شنت مقاتلات التحالف الأمريكي البريطاني، اليوم الجمعة، غارات جوية على عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين في محافظات صنعاء والحديدة وذمار باليمن.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن 4 غارات استهدفت منطقة الصيانة بالعاصمة صنعاء، و7 غارات على مطار الحديدة ومنطقة الكثيب بالحديدة(غرباً)، وجنوب مدنية ذمار.
وأكد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية، أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء، فيما ارتفعت أعمدة الدخان من معسكر الصيانة الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي في صنعاء، دون أن تتضح حصيلة الخسائر التي خلفها القصف.

ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكترونيhttps://t.co/EOM84bIS1N

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 ومنذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، تواصل الولايات المتحدة وبريطانيا بدعم دولي، شن غارات على مواقع لميليشيا الحوثي بسبب هجماتها التي تستهدف حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن

قالت قناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين، الجمعة، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنّت سلسلة غارات على ثلاث مدن يمنية بينها صنعاء والحديدة الساحلية في غرب البلاد.

وقالت القناة إن القصف "الأميركي البريطاني استهدف صنعاء بأربع غارات (...) وسبع غارات على الحديدة وغارة على مدينة ذمار".

وأفاد مراسلو فرانس برس في صنعاء والحديدة بسماع دوي انفجارات قوية في المدينتين.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الولايات المتحدة أو بريطانيا. كما أن وسائل الإعلام التابعة للحوثيين لم تفد عن الأضرار أو عن وقوع ضحايا جراء الغارات.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من أسبوع على ضربات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن، رداً على استهداف المتمردين تل أبيب بهجوم صاروخي.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

ومع تطورّ الأحداث في الشرق الأوسط، وسّع الحوثيون هجماتهم لتستهدف إسرائيل بصواريخ بالستية ومسيّرات.

مقالات مشابهة

  • بعد صنعاء والحديدة وذمار.. غارات جوية جديدة ضد مواقع الحوثيين بهذه المحافظة
  • انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن
  • غارات أمريكية وبريطانية في صنعاء والحديدة.. ماذا استهدفت؟ (شاهد)
  • وسائل إعلام للحوثيين: غارات أمريكية وبريطانية على 3 مدن يمنية
  • غارات على صنعاء والحديدة وانفجارات قوية تهز المدينتين
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة إثر غارات جوية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة
  • صحيفة أمريكية.. اليمن بين أهداف إسرائيل للرد على إيران