أطلقت مديرية أوقاف أسيوط اليوم برنامجًا تثقيفيًا للأطفال بمسجد الرحمن التابع لإدارة بمشاركة واسعة من صغار السن، لتسميع آيات من القرآن الكريم والإنشاد الديني من بعض المشاركين و تم تنظيم مسابقات تفاعلية تهدف إلى غرس القيم الدينية والأخلاقية المستمدة من السنة النبوية.

أنشطة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة

وتضمن البرنامج أنشطة متنوعة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة، مثل الأناشيد الدينية والتلاوات القرآنية والمواقف التربوية التي تحمل في طياتها دروسًا وعبرًا تربوية.

وأوضح الشيخ أحمد شوقي مدير إدارة جنوب بأوقاف البداري، أن البرنامج يهدف إلى تنظيم أنشطة تعليمية وتربوية متنوعة ومسابقات في حفظ الأحاديث النبوية لتشجيع الأطفال على تعلم الحديث الشريف وفهم معانيه.

غرس القيم الدينية والأخلاقية

وتأتي المبادرة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وأوضح إمام المسجد أن البرامج تعقد فقرات ترفيهية وتربوية تجمع بين التعليم والمتعة، ما يسهم في جذب الأطفال وتحفيزهم على التعلم والتفاعل.

تأتي هذه الجهود في إطار رؤية مديرية أوقاف أسيوط لتربية جيل واعٍ ومثقف، يتسم بالأخلاق الحميدة والقيم النبيلة، ويكون قادرًا على مواجهة تحديات المستقبل بإيمان وثقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أئمة المساجد وزارة الاوقاف أوقاف أسيوط

إقرأ أيضاً:

تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار

أثبتت تجربة ميدانية بمشاركة 370 أسرة، على مدى 3 سنوات، نجاح تغيير العادات الغذائية للأطفال في خفض الوزن، في حين لم يتأثر أولياء أمورهم بنفس القدر من التعديل الغذائي.

تغيير عادات التغذية الصحية للأطفال يخفض وزنهم لكن لا يجعلهم من محبي الخضروات

وفي التجربة التي أجريت على أسر بريطانية من ذوي الدخل المحدود، طُلب من المشاركين من 300 أسرة تناول وجبات تم توصيل مكوناتها ووصفاتها أسبوعياً.

وتم توصيل الوجبات الصحية للأسر على مدى 12 أسبوعاً، ثم مراقبة تأثير هذا التعديل الغذائي على مدى 3 سنوات، بينما شاركت 70 أسرة كمجموعة ضابطة طلب منها تناول 3 وجبات في أوقات منتظمة، والحد من الوجبات الخفيفة.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، بينت التجربة أن إطعام الأطفال وجبات أكثر تغذية قد لا يجعلهم من محبي الخضروات، لكنه يمكن أن يعزز وزنهم الصحي بمرور الوقت، من خلال تقليل السكر والدهون المضافة التي يستهلكونها.

وأجريت الدراسة في جامعة كورنيل بالتعاون مع باحثين من جامعات باث وإدنبرة وباريس.

وأظهرت التجربة أن تغيير عادات الأكل يصبح أكثر صعوبة بالنسبة للكبار في وقت لاحق من الحياة.

بينما استفاد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و6 سنوات من تغيير العادات الغذائية بعد انتهاء التجربة، وانخفض الوزن الزائد لديهم، لكن تناولهم لأطعمة صحية لم يجعلهم من محبي السلطات والخضروات بعد انتهائها.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر"