ينطلق غدًا السبت حفل ختام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، والذي شهد حضورًا جماهيريًا وفنيًا ضخمًا منذ انطلاقته، بدءًا من حفل الافتتاح مرورًا بعروض الأفلام من مختلف الدول.

تفاصيل حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

يشهد الحفل حضور عدد من النجوم والسينمائيين، إذ يتضمن عرضًا فنيًا بعنوان «عايشين»، من فكرة وإخراج محمد مرسي، وتصوير استعراضات محمد ميزو، والمادة الفيلمية والجرافيك لمحمد المئموني، والمخرج المنفذ مهند مخاطر، وفرقة محمد ميزو الاستعراضية، وإضاءة تامر صبري، وصوت محمد أمين.

ويقوم العرض على فكرة الأفلام الرومانسية.

تكريم منة شلبي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

كما سيشهد حفل الختام تكريم الفنانة منة شلبي، التي كان من المقرر تكريمها خلال حفل الافتتاح، لكنها اعتذرت عن الحضور لتواجدها في ألمانيا لتصوير فيلم جديد.

وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد كبير من السينمائيين، من بينهم الفنانة الكبيرة نيللي، التي تحمل الدورة الحالية اسمها، ولطفي لبيب وآخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الاسكندرية مهرجان الاسكندرية السينمائي لطفي لبيب نيللى منة شلبي الإسکندریة السینمائی

إقرأ أيضاً:

أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا

وجه الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التحية لوزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية، وذلك خلال حفل افتتاح أولي فعاليات المهرجان الذي انطلق مساء اليوم ويستمر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.
وقال أباظة: "نلتقي في دورة تاريخية نكرم خلالها نخبة من نجوم السينما العربية، ونحتفي باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي، كما احتفينا بالسينما الكوميدية سابقاً. هذه الدورة مميزة رقمياً وجهدياً، ونرحب بضيوفنا في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا، ومرحباً بضيوفنا في مصر، حضارة الإسكندرية، عاصمة الفن والحب والجمال".

كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وعلى رأسهم وزير الثقافة الحالي ورعاة المهرجان. وأكد الترحيب بالسينما الإيطالية كضيف شرف المهرجان.

وبدأ المهرجان بعرض فيلماً قصيراً عن أبرز الأفلام والعروض السينمائية التي ستشهدها الدورة الأربعين. قدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وكانت مفاجأة الحفل الطفلة لجين محمد عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • أوجاع لبنان وفلسطين في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا