عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو حول استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة.

وفي اليوم الـ364 من العدوان على غزة، استشهد 18 فلسطينيا على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، في حين ذكرت مصادر أمنية أن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارة أكبر من التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس،  أن قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

وقالت “هاريس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  إنهم حاولوا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد من المساعدات.

وتابعت  أن هناك 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم خوفا من القصف الإسرائيلي.

وواصلت هاريس أنه "نقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية لكن نتمنى أن يتمكنوا من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب رغم تدمير البنية التحتية.

وأكملت أن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول، متابعة :"القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد 3 فلسطينيين مخيم طولكرم الصحة اللبناني عدوان علي غزة المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية تدمير البنية حزب الله إسرائيل قطاع غزة الضفة الغربية العدوان علي غزة الصحة العالمية انتشار الأمراض المعوية حزب الله حسن

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات

الثورة نت/
استشهد تسعة مواطنين فلسطينيين وأصيب أكثر من 23 آخرين عصر اليوم الأربعاء، في قصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالقرب منها في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، نقلًا عن شهود عيان، بأن طائرات العدو استهدفت مدرسة العروبة ومنزلًا لعائلة “فرج الله” في النصيرات، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال.

وأضافت المصادر أن تسعة مواطنين استشهدوا وإصيب أكثر من 23 آخرين جرّاء قصف العدو مدرسة ومنزلين ومقبرة في النصيرات والبريج والسوارحة وسط قطاع غزة، خلال النصف ساعة الأخيرة.
وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • 3 شهداء وجرحى بقصف منزل شرق دير البلح
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات
  • 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة دبل جنوب لبنان
  • 6 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بحي الشجاعية شرقي غزة