شهدت فعاليات قمة اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي (AECSD) ومنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الأوسط – أميدا (AMEDA) المنعقدة في العاصمة التركية "اسطنبول" خلال الفترة من (2 إلى 4 أكتوبر) 2024، تكريم اتحاد شركات الإيداع  المركزي اليورو آسيوي الأستاذة ريهام خضر، الأمين العام لمنظمة "أميدا".

جاء هذا التكريم تكليلاً لمجهودات  ودور أمين عام منظمة "أميدا" الحيوي الداعم لتطوير عمل المنظمة وتحقيق خططها التنموية والهادفة إلى تطوير شركات الإيداع والقيد المركزي بدول إفريقيا والشرق الأوسط، وبما يسهم في رفع راية المنظمة وتعزيز دور وكفاءة الأسواق المالية بمختلف الدول الأعضاء.

من جانبها، أعربت ريهام خضر،  أمين عام منظمة "أميدا" عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، والذي يمثل حافز قوي من اتحاد عريق، يدعم بقوة خطى المنظمة الهادفة إلى خلق مزيد من الشراكات الناجحة للدول الأعضاء مع الأسواق والمنظمات المالية الناجحة.

وأضافت أن فعاليات القمة المشتركة المنعقدة في تركيا، تمثل محور حيوي لدعم المخططات الهادفة إلى  التعرف على أفضل الممارسات والتطورات العالمية في مجالات خدمات الإيداع، ورفع كفاءة عمليات المقاصة والتسوية وإدارة المخاطر.

يشار إلى أن منظمة أميدا - التي تم تأسيسها في 27 أبريل 2005 أثناء انعقاد المؤتمر الدولي CSD8 - منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من شركات الإيداع والقيد المركزي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، تم تأسيسها كمنشأة مهنية دولية وإقليمية لتعزيز روح التعاون والانسجام بين أعضائها ولتحقيق الأهداف التي تحددها من وقت لآخر، ويبلغ عدد الأعضاء الآن 40 عضوًا من أكثر من 30 دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أميدا تركيا الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج

استعرضت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج بيانات إنتاج البترول الخام لشهري يوليو وأغسطس من عام 2024، وأوضاع السوق البترولية الحالية.
وخلال الاجتماع، أكدت جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان وروسيا الاتحادية تحقيقها الالتزام التام بالاتفاق وبخطط التعويض عن زيادة الانتاج وفقاً للجداول التي قدمتها لشهر سبتمبر، كما جددت الدول الثلاث تأكيدها على مواصلة الالتزام التام بالاتفاق وبخطط التعويض طوال الفترة المتبقية من الاتفاق.
وستستند التقييمات النهائية لمستويات إنتاج البترول الخام لشهر سبتمبر إلى البيانات التي تقدمها المصادر الثانوية المعتمدة حول مستويات الإنتاج للدول المشاركة في إعلان التعاون، والتي ستكون متاحة في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر لعام 2024.
كما نوهت اللجنة بورش العمل الفنية الثلاث التي عقدت بشكل منفصل بين ممثلين من جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان وجمهورية روسيا الاتحادية والمصادر الثانوية بهدف مناقشة تفاصيل الإنتاج لشهر سبتمبر وتقديم خطط التعويض المعدلة التي تتضمن التعويض عن زيادة انتاجها لشهر أغسطس وفقًا للخطط التي قدمتها هذه الدول للأمانة العامة لمنظمة أوبك.
وأكدت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج على الأهمية البالغة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض عن زيادة الإنتاج، وأكّدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج، التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، الذي انعقد في الثاني من شهر يونيو من عام 2024م، ومراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج الإضافية التطوعية، التي أعلنتها عدد من الدول الأعضاء في أوبك والدول المشاركة من خارجها حسبما اُتفق عليه في الاجتماع الثاني والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج الذي عقد في 2 فبراير 2024 ، وتؤكد أنها ستواصل تقييم أوضاع السوق.
جدير بالذكر أن اللجنة تتمتع بصلاحيات عقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد اجتماع وزاري للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، حسبما اتُّفق عليه في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها المنعقد في 2 يونيو من عام 2024م.
ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع السابع والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في 1 ديسمبر 2024

مقالات مشابهة

  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • منظمة أميدا تُكرم مساعد الأمين العام خلال فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة إيداع.. تركيا تستضيف قمة اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي ومنظمة أميدا
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني