يواجه الأمريكيون من ذوي البشرة الداكنة في نيويورك موقفًا صعبًا ومحرجا، بعد أن وُجهت تهم فيدرالية بالرشوة والفساد إلى العمدة إريك آدامز. فبينما يتمسك بعضهم بدعمه لكونه ثاني عمدة أسود للمدينة، يطالب آخرون باستقالته.

اعلان

آدامز، المولود في بروكلين وارتقى من الطبقة العاملة إلى أعلى منصب سياسي في المدينة، يعتبره كثيرون من السود أكثر من مجرد عمدة فهو بالنسبة لهم بمثابة فرد من العائلة.

وقد أثارت لائحة الاتهام المكونة من خمس تهم دعوات باستقالة آدامز صادرة عن نشطاء ومسؤولين منتخبين ومواطنين سود في نيويورك. كما أشعلت نقاشات حول ما إذا كان ينبغي الوقوف خلف شخصية مثيرة للجدل تمثل بالنسبة لكثيرين علامة فارقة في تمثيل السود في الحكومة.

يقول القس آل شاربتون، رئيس شبكة العمل الوطنية: "أعتقد أنه مع وصولنا إلى السلطة، علينا التأكد من أننا نتعامل معها بطريقة تحمي الناس الذين ساعدونا في تحقيقها، لكن علينا أيضًا ألا نتسرع في إلقاء الجميع تحت الحافلة بسبب اتهامات."

وقد وجه المدعون الفيدراليون، الذين يمثلون الادعاء العام، تهما إلى آدامز بطلب وقبول تبرعات حملة غير قانونية والحصول على امتيازات سفر فاخرة تزيد قيمتها عن 100 ألف دولار من مسؤولين أتراك وآخرين أجانب يسعون لشراء نفوذه.

عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز يتحدث بينما يحيط به قادة دينيون ومؤيدون آخرون خلال تجمع حاشد ووقفة للصلاة على درج مبنى البلدية في نيويورك، الثلاثاء، 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (Seth Wenig/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

من جهة أخرى قال مايكل بليك، عضو الجمعية السابق في نيويورك: "أنا واثق جدا من إريك آدامز لن يكون عمدة لمدينة نيويورك اعتبارا من فاتح يناير/كانون الثاني من العام 2026."

في غضون ذلك، قال آدامز إنه يستمع إلى السكان الذين يريدونه مقاومة دعوات الاستقالة، حتى لو كان بعض زملائه القادة السود يترددون في دعمه.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عمدة نيويورك إريك آدامز يواجه تُهما جنائية وسط تحقيقات فساد احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان نقل المنتج الهوليوودي وينستاين إلى المستشفى لإجراء فحوصات بعد إلغاء إدانته بالاغتصاب في نيويورك انتخابات تجمع نيويورك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة وغزة وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الضاحية الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالصينفرنسافيضانات - سيولحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه انتخابات تجمع نيويورك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه دونالد ترامب تايوان الصين فرنسا فيضانات سيول حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی نیویورک إریک آدامز

إقرأ أيضاً:

عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة

أنقرة (زمان التركية) – علق عمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، على احتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة التركية.

يافاش قال خلال لقاء على قناة Halk TV، بخصوص الترشح لرئاسة تركيا، عن حزب الشعب الجمهوري: “لا أجد أنه من الصواب إجراء مناقشات حول من سيكون مرشحا لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، هذه القضية مغلقة بالنسبة لي، حتى اليوم الذي سيتم فيه ذلك سنركز فقط على خدمة شعب أنقرة”.

وأكد يافاش أنه في ظل وجود مشاكل كبيرة في تركيا في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والصحة والتعليم وقضية اللاجئين والسياسات الأسرية والظلم الاجتماعي، أنه لا يجد أنه من الصواب إجراء مناقشات كل مساء حول “من سيكون مرشح حزب الشعب الجمهوري؟” في الانتخابات الرئاسية.

كما تحدث يافاش أيضا عن القضية المرفوعة ضد عمدة بلدية إسطنبول، قائلاً: “القضية المرفوعة ضد أكرم إمام أوغلو هي قضية سياسية، ولم يكن من الصواب رفع أي دعوى قضائية ضده، إذا تم اتخاذ قرار غير قانوني، سأكون أكبر داعم للسيد أكرم إمام أوغلو في نضاله القانوني، هذا الوضع غير مقبول على الإطلاق”.

يذكر أنه يثار منذ سنوات قضية ترشح عمدة إسطنبول وعمدة أنقرة لرئاسة تركيا، منذ فوزهما في الانتخابات البلدية عام 2019، وانتزاع إسطنبول وإنقرة من حزب العدالة والتنمية.

Tags: ‌ ‌تركياأنقرةحزب الشعبحزب الشعب الجمهورىمنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • سوريون عائدون من لبنان يواجهون اعتقالات وإتاوات
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج