أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 12 غارة جوية على مدينتي صنعاء وذمار ومحافظة الحديدة.

كما استهدفت الغارات منطقة الكثيب ومطار الحديدة بعدد من الهجمات، بالإضافة إلى غارة على مدينة ذمار، وقد سُمع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة صنعاء، مما أثار الذعر بين السكان.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في أخبار عاجلة، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بأربع غارات منطقة الصيانة بمديرية الثورة في صنعاء (شمال)".



⚡️???? عاجل????⚡️

غارات أمريكية وبريطانية على مواقع "أنصار الله" في مدينة الحديدة غرب اليمن. pic.twitter.com/cfJbRo97w9 — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 4, 2024


وأضافت أن "العدوان الأمريكي البريطاني شن كذلك 7 غارات على مطار الحديدة الدولي ومنطقة الكثيب بمحافظة الحديدة (غرب)".

وأشارت إلى أن "غارة أمريكية بريطانية استهدفت كذلك جنوب مدينة ذمار (100 كم جنوب صنعاء)، ولم تتطرق القناة إلى نتائج القصف، بينما نقلت أسيوشيتد برس عن مسؤول أمريكي قوله، إن السفن والطائرات الأمريكية استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى تابعة للحوثيين.



في السياق، شهدت المنطقة تصاعدًا في التوترات بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، حيث أصبحت غزة مركزًا للعديد من التحركات العسكرية والسياسية. يتزامن هذا التصعيد مع تصاعد حركات الدعم للحقوق الفلسطينية في العالم العربي.



الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن تعكس تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة وتؤكد على التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد في ظل الصراع المستمر.

وتبقى الأوضاع الإنسانية متدهورة، مع حاجة ملحة للمساعدات والدعم الدولي. من المهم مراقبة التطورات القادمة عن كثب، حيث أن التصعيد العسكري قد يؤثر على الاستقرار الإقليمي بشكل عام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية غارة اليمن غارة الحوثي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة

أعلنت جماعة الحوثي، عن وقوع غارات للتحالف الأمريكي البريطاني، استهدفت صنعاء والحديدة باليمن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • مقاتلات أمريكية وبريطانية تقصف أهدافاً حوثية في صنعاء والحديدة
  • وسائل إعلام للحوثيين: غارات أمريكية وبريطانية على 3 مدن يمنية
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • الحوثيون: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة
  • عدوان امريكي بريطاني يستهدف بـ12 غارة العاصمة صنعاء والحديدة وذمار
  • غارات جديدة استهدفت مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة وذمار
  • عاجل : انفجارات تهز العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة ” المناطق المستهدفة ” 
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة