الوحدة نيوز/ أعلن مدرب بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم نوري شاهين اليوم الجمعة، أن فريقه سيفقد جهود مهاجميه كريم أديمي وجوليان دورانفيل لعدة أسابيع بعد تعرضهما للإصابة خلال فوز فريقه 7-1 على سيلتيك في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي.

وحقق الفريق القادم من وادي الرور أكبر انتصار أوروبي له إذ سجل اللاعب الدولي الألماني أديمي ثلاثية قبل أن يغادر لإصابة عضلية ليحل محله الدولي البلجيكي دورانفيل (18 عاما) والذي تعرض أيضا لإصابة في المباراة ذاتها.

وقال مدرب دورتموند في مؤتمر صحفي: “سنفقد كريم وجوليان (دورانفيل) لبعض الوقت.. من المتوقع أن يعودا بعد فترة التوقف الدولي في منتصف نوفمبر”.

وأضاف: إن جيو رينا، الذي غاب عن الملاعب منذ الشهر الماضي، ستتأجل عودته أيضا بعد تجدد إصابته.

ويحل دورتموند، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الألماني برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن المتصدر، ضيفا على أونيون برلين يوم السبت على أمل تحقيق انتصارين متتاليين في الدوري لأول مرة هذا الموسم.

ويعاني فريق المدرب شاهين من التباين في نتائجه حتى الآن إذ تعرض لهزيمة 5-1 أمام شتوتجارت قبل أسبوعين قبل أن ينتفض بفوز 4-2 على بوخوم ثم الفوز بسهولة على سيلتيك.

وتابع شاهين الذي يخوض موسمه الأول مع دورتموند: “عندما تسعى نحو التطور فستحتاج إلى الوقت.. كل يوم يمر في هذا التطور مهم. أنا لا أبحث عن أعذار.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال

حقق بوروسيا دورتموند انتصارًا ساحقًا على ضيفه سيلتك الإسكتلندي بنتيجة (7-1) مساء أمس الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
 

بوروسيا دورتموند يسقط كلوب بروج بثلاثية رائعة في دوري الأبطال تشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة كلوب بروج بدوري الأبطال دورتموند في صدام قوي أمام كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا هيمنة الأندية الألمانية

تواصل الأندية الألمانية تقديم الأداء القوي في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث شهدنا بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (9-2) في الجولة الأولى، مما يعكس قوة الفرق الألمانية في المسابقة.
 

أبرز الانتصارات التاريخية

يُعتبر بايرن ميونخ صاحب أكبر الانتصارات الألمانية تاريخيًا، لكن دورتموند أيضًا لديه نصيب من النتائج الكبيرة، حيث سبق أن فاز على ليجيا وارسو بسداسية نظيفة في 2016. كما سجل بايرن انتصارات كبيرة، مثل 6-0 على النجم الأحمر الصربي و7-1 على سبورتنج لشبونة، بالإضافة إلى انتصارات أخرى بارزة.
 

الأرقام القياسية

رفع فوز دورتموند الأخير عدد السباعيات التي حققتها الأندية الألمانية في دوري الأبطال، حيث يملك بايرن سجلًا مميزًا بتغلبه على فرق مثل روما وسالزبورج بنفس النتيجة. وأبرز الانتصارات في تاريخ البطولة كانت 8-2 على برشلونة في 2020.


حتى الآن، يبقى انتصار بايرن على زغرب في الجولة الأولى هذا الموسم هو الأكبر للأندية الألمانية في دوري الأبطال، مما يثير التوقعات حول ما قد تحمله الجولات المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد حارس الأهلي عن الملاعب لمدة شهر
  • تعرف على مدة غياب كريم أديمي مع بروسيا دورتموند
  • بوروسيا دورتموند يعلن مدة غياب أديمي ودورانفيل
  • الإصابة تبعد أديمي ودورانفيل عن صفوف دورتموند
  • دوري روشن.. الإصابة تبعد طارق حامد عن مباراة ضمك والشباب
  • أديمي يوجه ضربة قوية لدورتموند
  • سجل هاتريك.. ليفربول يبحث عن بديل محمد صلاح في الدوري الألماني
  • الإصابة تفسد فرحة أديمي بـ"الهاتريك"
  • بوروسيا دورتموند يدخل قائمة مميزة للأندية الألماني بدوري الأبطال