بوابة الوفد:
2024-10-04@18:33:27 GMT

إعلام دمنهور يحتقل بذكري إنتصارات أكتوبر

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

شهد اللواء حسن موافي السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الاحتفالية التي نظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة أميرة الحناوي مدير المركز، بمناسبة ذكري إنتصارات أكتوبر، بقاعة جمعية رعاية الطلبة بدمنهور بحضور ،الخبير العسكري اللواء محمد حسن الصول، واللواء أحمد الحسيني، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات، وعدد كبير من طلبة المدارس والمواطنين.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم ،ثم ألقى السكرتير العام كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها تهنئة وتحية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بتلك المناسبة والذكرى الوطنية العزيزة، كما أكد على إعتزاز محافظة البحيرة بذكرى نصر أكتوبر العظيم، التي ستظل محفورة في وجدان كل مصري وعربي، مشيدًا ببطولات الجيش المصري وتضحيات أبنائه الذين صنعوا هذا الإنتصار التاريخي وكتبوا قصص النصر بدمائهم الذكية.

 

مؤكدا أن السادس من أكتوبر لم يكن مجرد يوم في تاريخ مصر، بل كان شهادة حية على عظمة الجيش المصري وبسالته، وعلى تلاحم الشعب المصري بجميع فئاته مع قواته المسلحة لتحقيق هذا النصر العظيم ليثبت للعالم أجمع أن إرادة المصريين لا تقهر، مهما كانت التحديات.

وفي كلمته، أكد اللواء أحمد الحسيني، أن انتصارات أكتوبر تعبر بصدق عن لحظه تاريخيه، تجسدت فيها عظمه وبساله الشعب المصري وجيشه دفاعا عن الكرامه الوطنيه وعن التراب الوطني، مؤكدا ان هذا الإنتصار العظيم لم يكن له أن يتحقق إلا بتلاحم وتكاتف الجهود بين الشعب المصري وجيشه. 

من جانبه تحدث اللواء محمد الصول عن بسالة الجندي المصري والتخطيط المتقن لحرب أكتوبر، مشيرًا إلى أهمية خطة التمويه التي أضعفت استعداد العدو قبل الضربة العسكرية المفاجئة في 1973.

و تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة، منها إلقاء شعر للطالبة يارا الدمرداش، وعرض مسرحي قدمه فريق الموهوبين بمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية أدّاها فريق كورال الأطفال من قصر ثقافة دمنهور، والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام دمنهور يحتفل بذكري انتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

"بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة، وذلك بحضور الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

حيث يُقام المعرض الذي تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات خلال الفترة من 2 أكتوبر وحتى 11 أكتوبر 2024، بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والثقافة والفن.

وعقب الافتتاح تفقدت محافظ البحيرة أجنحة دور النشر العارضة، وأشادت بكافة الكتب والعناوين التي يضمها المعرض، مشيرة أنه وفي ضوء تشجيع القراءة فإن المعرض يتضمن كتب  بأسعار في متناول الجميع، بدءًا من جنيه واحد.

كما أكدت على أهمية القراءة في إعداد أجيال ذات أفكار مستنيرة، ووجهت بتزويد منافذ كشك "كتابي" بقرى مبادرة "حياة كريمة" التي تشمل 47 كشك بالعديد من إصدارات الهيئة العامة للكتاب وقصور الثقافة.

وأشارت "عازر" أن معرض الكتاب يُعتبر من أهم الفعاليات الثقافية على أرض المحافظة، حيث يضم المعرض الحالي في نسخته السابعة 25 دار نشر ويشمل العديد من القطاعات، كما أشادت بالركن المشترك بين الأزهر والكتاب المقدس، والذي يرسخ ويؤكد النسيج الوطني الواحد لمصرنا الغالية.

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الفعاليات، إلى جانب إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى العديد من الندوات والمحاضرات في مجالات الأدب والثقافة وقضايا المجتمع، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفن والإعلام، وكذلك العديد من العروض الفنية على مدار أيام المعرض.

ويعد معرض دمنهور للكتاب في دورته السابعة يعد استكمالًا لمسيرة النجاح على مدار 6 نسخ سابقة، ويُمثل حلقة وصل حيوية بين المثقفين والقراء في بيئة غنية بالإبداع، فهذا المعرض ليس مجرد حدث، بل هو تجسيد لروح الإصرار على نشر الثقافة والمعرفة، واحتفاء بالكلمة المكتوبة التي تلهم العقول.

كما أشارت محافظ البحيرة إلى أهمية تنمية الوعي وبناء الإنسان ونشر الثقافة داخل المجتمع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي تمثل خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وترسيخ قيم الثقافة والتعليم، وخلق بيئة تعليمية وثقافية تسهم في بناء الإنسان المصري على أسس معرفية تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضحت أنه سيتم تنظيم رحلات مدرسية لزيارة المعرض، ووجهت بتوفير حافلات لنقل المواطنين من وإلى المعرض، وتتضمن فعاليات اليوم الأول مخيمًا للطفل، ورشًا فنية، وتعليم حرف يدوية، وفنون تشكيلية، ومعارض للمنتجات، وورش لذوي الاحتياجات الخاصة، وورش طباعة للفنانة شيرين سامي، وورشة تصوير فوتوغرافي للفنان عماد كشك.

وعلى هامش فعاليات اليوم ستقدم فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عرضًا فنيًا بالمسرح الروماني، وعرضًا لفرقة الساحر العالمي هاني شو لألعاب السيرك والعروض الترفيهية.

البحيرة IMG-20241002-WA0101 IMG-20241002-WA0078 IMG-20241002-WA0068 IMG-20241002-WA0076 IMG-20241002-WA0070 IMG-20241002-WA0082 IMG-20241002-WA0090 IMG-20241002-WA0080 IMG-20241002-WA0074 IMG-20241002-WA0095 IMG-20241002-WA0072

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الشعب المصري بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • بحضور سكرتير عام البحيرة.. النيل للإعلام بدمنهور يحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • مفتي الجمهورية: جيش مصر العظيم درع الوطن وحصنه المنيع
  • أكتوبر العظيم
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان الدورة الـ7 لمعرض دمنهور| صور