تستعد مدينة الإسكندرية، لاستقبال أول نوة شتوية ممطرة تُعرف باسم «نوة رياح الصليب»، والتي من المتوقع أن تهب على المدينة في 20 أكتوبر 2024، وفقًا لجدول مواعيد النوات الذي أعلن عنه ميناء الإسكندرية.

وبحسب جدول نوات الإسكندرية المعلن من ميناء الإسكندرية، فإن هذه النوة الثانية باسم «رياح الصليب» بعد النوة السابقة «غير الممطرة» التي جاءت في نهاية سبتمبر الماضي، فيما تكون الجديدة واحدة من النوات القوية التي تشهدها المدينة سنويًا، وتتميز برياح غربية وأمطار غزيرة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما يدعو المواطنين إلى توخي الحذر.

استعدادات الإسكندرية للنوة

تعمل شركة الصرف الصحي بالتعاون مع إدارات الأحياء على اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأمطار المرتقبة، حيث تم تجهيز المعدات لشفط المياه وتخفيف تأثير الأمطار على شوارع المدينة. 

تأثيرات نوة رياح الصليب على الإسكندرية 

تستمر نوة رياح الصليب لمدة ثلاثة أيام، وغالبًا تكون ممطرة ومصحوبة برياح قوية تزيد من تأثيرها على المدينة. 

وتأتي هذه النوة في وقت حساس، حيث تستعد الإسكندرية لمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع احتمالات هطول الأمطار، مما يجعلها الفترة الأكثر تحديًا للأهالي والجهات المعنية على حد سواء.

نصائح لتوخي الحذر خلال النوة

من المتوقع أن تصل نسبة سقوط الأمطار إلى 40% يوميًا خلال فترة النوة، وفقًا للتوقعات وهو ما يستدعي من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب المشاكل الناتجة عن تجمع المياه وارتفاع منسوبها في الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوات الإسكندرية نوات الإسكندرية 2024 نوة رياح الصليب نوة رياح الصليبة نوات الخريف نوات الشتاء ریاح الصلیب

إقرأ أيضاً:

الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء

بالجاكت والبالطو والسويت تيشرت والبلوفر.. افترشت محلات الوكالة والباعة المحيطون بها بالاستاندات الخاصة بهم أرض منطقة وكالة البلح بالبضاعة الشتوية والملابس "الكانتو" المستورد المعروفة عن تلك المنطقة التجارية.

ومع نيران الأسعار التي وصلت بالجاكيت خارج الوكالة إلى ٢٠٠٠ جنيه.. إلا أن الوكالة احتفظت بأسعارها إلى حد ما، حيث يبدأ الجاكيت الأطفالي من ١٠٠ جنيه، والجاكيت الحريمي من ٢٠٠ جنيه وكذلك الرجالي من ٢٠٠ جنيه حتى ٦٠٠ جنيه بحسب الجودة والبراند الذي تحمل اسمه قطعة الملابس.

وفي جولة ميدانية للوفد نستعرض لكم لمحة عن أسعار الوكالة هذا العام.. في الوقت تستعد آلاف الأسر الآن لاستقبال أبرد شهور السنة بتخزين الكسوة الشتوية مع بداية الخريف.

أسعار الشتوي بالوكالة

في هذا السياق يقول محمد الجيزي، أحد تجار الوكالة، إن البضاعة الشتوي صعدت أسعارها هذا العام، بسبب ارتفاع الدولار ووصوله ل بـ٧٠ جنيها هذا العام بالسوق السوداء، ولكن البضاعة المخزنة في العام الماضي بقت على أسعارها لرغبة التجار في البيع مع قلة حركة البيع والشراء.

ويضيف الجيزي، أن البلوفر يبدأ من ٥٠ جنيها للأطفال والسويت تيشرت من ١٠٠ جنيه للأطفال والكبار وذلك حسب الحالة التي تكون عليها القطعة، فكلما كانت القطع جديدة كلما علا سعرها.

ويستكمل، أما عن ملابس الحريمي، فيبدأ الجاكيت الجينز من ٢٠٠ جنيه والجاكيت البامب من ٣٠٠ جنيه، والبالطو من ٤٠٠ جنيه.

بائع: كل الأصناف لجميع الطبقات

من جهته يقول أمير حمادة، بائع، إن البضاعة تبدأ من ٢٥ جنيها للصيفي، لرغبة التجار في اللحاق بموسم الشتوي وجمع أموال البضاعة وذلك لأن أسعارها ارتفعت هذا العام عن ما كان يتوقعه التجار.

ويشير حمادة، إلى أن الشتوي يبدأ من ٥٠ جنيها بحسب حالة القطعة، ولكن البالة الكريمة أسعارها أكثر بالتأكيد لأن القطع تكون جديدة ويوجد منها بـ"التيكيت" الخاص بها، لافتًا إلى أن هناك زبائن من أعلى الطبقات تأتي بالعربات الخاصة بها لقصد الوكالة وشراء البراندات، كما أن أصحاب المحلات يقصدون الوكالة لشراء الملابس بالكيلو تلك الأيام مع استعداد المحلات للشتوي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • سفارة السودان بغانا بقيادة السفير قريب الله تستعد لاستقبال صقور الجديان في أكرا
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • محافظ الإسكندرية: عروس البحر شكلت وجدان الفنان السكندري
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة