قالت وزارة الصحة إن ما يتم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي عن رسالة منشورة حول “خطة للطوارئ وما يتبعها من تعميمات وإجراءات صحية تتخذ حيال ذلك” هي غير صحيحة مؤكدة أنها لم تصدر عن الجهات الرسمية في الوزارة.

وشددت وزارة الصحة في بيان لها اليوم الجمعة على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية تجنبا لإثارة القلق بين المواطنين.

وشددت على اتخاذها كل الإجراءات القانونية الرادعة بحق من ينشر تلك الإشاعات ويعمل على ترويج المعلومات المضللة حرصا منها على صحة الفرد وسلامة المجتمع وسعيا نحو بيئة معلوماتية آمنة ومستقرة.

المصدر كونا الوسومالطوارئ الصحية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الطوارئ الصحية وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الدور الإعلامي مهم للغاية في توصيل المعلومات والتنبيهات الصحية للمواطنين، موضحاً أن نشر الوعي الصحي والطبي يتم من خلال نقل الرسائل التوعوية والتشاركية.

وأوضح "راضي" في تصريحات على هامش الورشة التي عقدتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع اليونيسيف بهدف تعزيز الحياة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، أن الوزارة لديها خطة وقائية تعمل بها وفق ظهور أي واقعة مثل ما حدث في واقعة أسوان.

وأشار إلى أن وزارة الصحة لديها فرق استجابة سريعة داخل الوزارة وداخل مديريات الصحة بالمحافظات، تعمل فور حدوث أي حادث أو مشكلة أو ظهور أي عارض ينتج عنه إصابات كبيرة بين المواطنين.

وأكد "راضي" أن هذه الفرق تقوم فور وقوع المشكلة بالتحقق والتعامل الفوري مع الواقعة التي حدثت، ثم يتم التحقق من المعلومات من خلال عدة طرق وجميع الأطراف لمعرفة أسباب انتشار العدوى، وتحديد الفعل وكيفية الاستجابة.

وأشار "راضي" إلى أن هذه الآليات تُستخدم في التعامل مع انتشار أي عدوى، مثلما حدث في واقعة أسوان، لافتاً إلى أن أغلب انتشار العدوى المعوية يأتي عن طريق الطعام أو الشراب الملوث.

وأكد أن وزارة الصحة تتعامل بمصداقية كبيرة في جميع الوقائع، مشيراً إلى أن الوزارة تتحقق من الواقعة فور حدوثها.

فيما قالت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك في اليونيسيف، إن مصر من الدول الأولى التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين، من خلال المبادرات الرئاسية والإجراءات الفعلية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن التوعية الصحية لدى المواطنين أمر عام للغاية يجب الاستثمار فيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي