يستعد المنتخب السوداني لمواجهة تحدٍ كبير خلال جولتين متتاليتين في غضون 96 ساعة، و المقرر أن يخوض مباراة الذهب أمام المنتخب الغاني في العاصمة أكرا، تليها مباراة الإياب على ملعب شيخو بيديا في بنغازي في دولة ليبيا، تمثل  هذه المباريات فرصة حاسمة لصقور الجديان في التصفيات الأفريقية.

الخرطوم ـــ التغيير

بعد الخسارة غير المتوقعة أمام أنغولا في الجولة الثانية، يسعى المنتخب السوداني لاستعادة توازنه وتحقيق نتائج إيجابية.

الفرصة تبدو مواتية أمام صقور الجديان، خاصة مع التحسن الملحوظ في أدائهم وتراجع مستوى المنافسين. كما أن معرفة المدرب السابق للنجوم السوداء، كواسي أبياه، بتفاصيل المنتخب السوداني قد تعزز من فرص النجاح.

يمتلك المدرب كواسي أبياه دوافع قوية لتحقيق نتائج إيجابية، حيث يحظى بشعبية كبيرة بفضل إنجازاته السابقة مع المنتخب السوداني. هذه العوامل مجتمعة تجعل من المباراتين القادمتين فرصة ذهبية لصقور الجديان للعودة إلى المنافسة بقوة في التصفيات الأفريقية.

أعرب أسامه عطا المنان، نائب رئيس اتحاد الكرة السوداني ورئيس لجنة المنتخبات، عن تفاؤله الكبير بشأن إمكانية تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الغاني.

وفي حديثه لموقع  «ون ون» أكد عطا المنان أن الفريق يسعى لتحقيق أداء متميز يقوده إلى صدارة المجموعة، مشيرًا إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتأهل إلى النهائيات، لآفتاً إلى أن المنتخب السوداني يشهد تطورًا ملحوظًا، مما يعزز من ثقتهم في مواجهة غانا.

وأضاف عطا المنان أن الفريق لا يخشى اللعب على أرض المنتخب الغاني، حيث أشار إلى أنهم اعتادوا على خوض المباريات خارج ملعبهم. وأكد أن الثقة والطموح والإمكانات متوفرة لديهم لتحقيق التفوق على غانا سواء في ملعبها أو خارجه. وأوضح أن الفريق يسعى جاهدًا لمواصلة انتفاضته واستعادة صدارة المجموعة.

وفي ختام حديثه، شدد على أهمية هذه المباراة في مسيرة الفريق نحو التأهل، معربًا عن أمله في أن تكون هذه المباراة خطوة نحو تحقيق حلم الحضور في المغرب. وأكد أن اللاعبين مستعدون تمامًا لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهة المهمة.

تشكيلة منتخب السودان ضد غانا

كشف المدرب جيمس كواسي أبياه عن قائمة لاعبي منتخب السودان الذين سيشاركون في المباراتين ضد منتخب غانا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في المغرب عام 2025.

جاءت قائمة منتخب السودان تحمل مفاجآت كبيرة، حيث شهدت عودة عدد من اللاعبين، واحتوت على 12 محترفًا يلعبون في الدوريات العربية والأوروبية.

12 لاعبًا محترفًا في قائمة منتخب السودان

تضمنت قائمة كواسي أبياه عودة نجم الهلال السابق عيد مقدم، وحارس مرمى المريخ أحمد بيتر بعد غياب طويل عن المشاركة مع صقور الجديان. كما قام أبياه باستدعاء مدافع المريخ السابق صلاح الدين نمر الذي تخلّى عنه النادي مؤخرًا.

استدعى كواسي أبياه 12 لاعباً محترفاً يلعبون في الدوريات العربية والأوروبية، وهم شادي عز الدين، عيد مقدم، شرف الدين شيبوب، محمد عيسى، جون مانو، الجزائر نوح، عبد الرحمن كوكو، أبوبكر عيسى، سيف الدين مالك، مصطفى كرشوم، ومحمد آدم.

سيطر لاعبو الهلال والمريخ على قائمة منتخب السودان بشكل اعتيادي، نظرًا لاستعداد الفريقين ومشاركتهما في البطولات الإفريقية. حيث استدعى كواسي أبياه ثمانية لاعبين من الهلال وهم كديابا وأبو عاقلة عبد الله وصلاح الدين عادل ووالي الدين خضر ومحمد أرنق وعبد الرؤوف يعقوب وياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن. بالإضافة إلى ذلك، استدعى ستة لاعبين من المريخ وهم أحمد بيتر وأحمد عبد المنعم وعوص زايد ورمضان عجب ومصعب مكين ومجتبى فيصل.

موعد مباراة منتخب السودان وغانا الذهاب والإياب

يستعد المنتخب السوداني لمواجهة نظيره الغاني في مباراتين حاسمتين يومي 11 و14 من الشهر الجاري، حيث ستقام المباراة الأولى في أكرا والثانية في بنغازي. هذه المواجهات تعتبر حاسمة في تحديد مصير التأهل للبطولة، حيث يسعى الفريق لتحقيق نتائج إيجابية.

يدخل صقور الجديان هذه المباريات وهم في المركز الثاني ضمن مجموعتهم، حيث يمتلكون 3 نقاط فقط، متأخرين عن المنتخب الأنغولي الذي يتصدر المجموعة. يتطلب الأمر من المنتخب السوداني تقديم أداء قوي لتحقيق الفوز في المباراتين.

تعتبر هذه الجولات فرصة ذهبية للمنتخب السوداني لتعزيز موقفه في التصفيات، حيث أن النقاط المكتسبة ستكون لها تأثير كبير على فرص التأهل. الجماهير السودانية تأمل في أن يتمكن الفريق من تحقيق نتائج إيجابية تعيد الأمل في المنافسة.

وفي ختام حديثه، شدد على أهمية هذه المباراة في مسيرة الفريق نحو التأهل، معربًا عن أمله في أن تكون هذه المباراة خطوة نحو تحقيق حلم الحضور في المغرب. وأكد أن اللاعبين مستعدون تمامًا لتقديم أفضل ما لديهم في هذه المواجهة المهمة.والأوروبية، وهم شادي عز الدين، عيد مقدم، شرف الدين شيبوب، محمد عيسى، جون مانو، الجزائر نوح، عبد الرحمن كوكو، أبوبكر عيسى، سيف الدين مالك، مصطفى كرشوم، ومحمد آدم.

 

 

الوسومتصفيات صقور الجديان غانا منتخب السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: تصفيات صقور الجديان غانا منتخب السودان

إقرأ أيضاً:

ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني

ذكر تقرير إعلامي، أن يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، يعتزم ضم تيم كلينيست، لاعب فريق بروسيا مونشنغلادباخ، لقائمة الفريق التي ستخوض مباراتين في دوري أمم أوروبا خلال الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، أن هذا سيكون هو أول استدعاء لكلينيست في المنتخب الألماني.
وانتقل اللاعب إلى مونشنغلادباخ من هايدنهايم هذا الصيف، ولعب خمس مباريات بالدوري حتى الآن وسجل هدفين.
وسيكون كلينيست أحد الخيارات ليحل محل مهاجم ويستهام نيكلاس فولكروج، الذي أصيب مؤخراً.
ويلتقي المنتخب الألماني مع منتخب البوسنة والهرسك يوم 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ثم سيواجه منتخب هولندا بعدها بثلاثة أيام.
ومن المقرر أن يعلن ناغلسمان عن قائمة الفريق الخميس.

مقالات مشابهة

  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني