تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب عمرو القماطي عضو لجنة السياحه والاثار بمجلس الشيوخ، إن العلاقات المصرية الإماراتية أصبحت نموذجًا يُحتذى به في التعاون العربي، على صعيد مستوى الشراكات الوثيقة في مختلف المجالات، كالسياسة، الاقتصاد، والثقافة، لتصبح العلاقات بين البلدين رمزًا للتكامل والتلاحم العربي، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين قائمة على احترام مزيد من القيم المشتركة والتفاهم العميق حول أهمية الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

وأكد القماطي"، في تصريح صحفي اليوم، أن التوافق السياسي بين مصر والإمارات يمثل أحد أبرز أوجه هذه العلاقة، حيث تشارك البلدان رؤية واضحة نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة العربية، والعمل على مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعزيز السلم والأمن، وانعكس هذا التفاهم على كثير من القضايا الإقليمية والدولية، حيث تعمل مصر والإمارات على دعم الحلول الدبلوماسية للأزمات، مع التركيز على ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

ولفت الي أن مشروع "رأس الحكمة" أحد أهم المشاريع التي تعكس متانة التعاون المصري الإماراتي، ودوره الكبير في دفع عجلة التنمية في مصر، مشيراً إلى أن المشروع يعد نموذجًا للاستثمار في البنية التحتية والسياحة، حيث يتم تطويره ليصبح وجهة عالمية، مما يسهم بشكل مباشر في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأضاف القماطي أن الموقع المتميز لرأس الحكمة والاستراتيجي على الساحل الشمالي، جعله مشروعًا رائدًا يُسهم في النهوض بالاقتصاد المصري، ويعزز من مكانة البلاد كوجهة استثمارية واعدة في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: راس الحكمة العلاقات المصرية الإماراتية مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية

أشاد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بتدشين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع رأس الحكمة، مؤكدًا أنه تتويج للشراكة المصرية الإماراتية، ووحدة الشعبين في البلدين، لافتا إلى أن حجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على نجاح العلاقة بينهما.

العلاقات المصرية الإماراتية

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات لـ«الوطن» أن الصورة والمشهد اليوم لا يحتاج إلى تفسير وكاشف عن التكامل بين القاهره وأبو ظبي، وأن ثقة الإمارات في الاقتصاد والسوق المصري كبيرة، وهذه شهادة نعتز بها ونقدرها وسيكون لها انعكاس كبير على السوق والاقتصاد الوطني.

مشروع رأس الحكمة

ولفت إلى أن صفقة رأس الحكمة ستكون البداية، وأن القادم أفضل، وكل المؤشرات تؤكد أن هناك مزيدًا من جذب الاستثمارات في القريب العاجل، وأن مصر أسست مناخًا جيدًا للاستثمار بفضل جهود القيادة السياسية التي مهدت الطريق لتصبح مصر قبلة للاستثمار العربي والعالمي.

وأعلن رئيس برلمانية الوفد بمجلس الشيوخ عن مباركة 120 مليون مصري للخطوات التي يقوم بها الرئيس السيسي على كافة الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية، والتي كان لها نتائج مبهرة وملموسة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • النائبة ميرال الهريدي: «رأس الحكمة» نموذج فريد للاستثمارات «المصرية الإماراتية»
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • «الجيل»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتكامل الاقتصادي والتنمية
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • «خارجية الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية هي الأقوى في المنطقة