أكد محمد ثروت، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية منذ بداية العام الحالي حتى الآن جيدة للغاية.

وأوضح «ثروت» أن السعودية احتلت المركز الأول كأكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى المقصد السياحي المصري خلال تلك المدّة، تلتها كل من الكويت والإمارات والأردن وليبيا، لافتا إلى أن هناك حجوزات سياحية مؤكدة قادمة لمصر من الدول العربية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أعداد السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن»، أنه وفقا لأعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، وأيضا وفقا للحجوزات خلال الـ 3 شهور الأخيرة من عام 2024، فإنه من المتوقع أن تتخطى أعداد السياح العرب الوافدين لمصر بنهاية هذا العام حاجز المليون و500 ألف.

متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب بمصر خلال العام الجاري تراوح ما بين 300 إلى 350 دولارا، موضحًا أن نسب الإنفاق الحالية جيدة ونسعى لزيادتها خلال الفترة المقبلة من خلال طرح برامج تستهدف السياح ذوى الإنفاق المرتفع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العربية السياح العرب السياحة غرفة السياحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري

أفاد تقرير أممي أن نحو 490 ألف شخص باليمن  نزحوا منذ مطلع 2024 اثر الصراع المسلح والظروف الجوية القاسية.

 

وقال مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن، في تقرير حديث له "منذ يناير/ كانون الثاني 2024 نزح حوالي 489 ألفا و545 فردًا بسبب الصراع المسلح والظروف الجوية القاسية في اليمن".

 

وبحسب التقرير فإن بين النازحين "93.8 بالمئة (459,347 فردًا) تأثروا بشدة أو نزحوا بسبب الأزمات المرتبطة بالمناخ بينما نزح 6.2 بالمئة (30,198 فردًا) بسبب الصراع".

 

وقال  "من يناير إلى سبتمبر (أيلول) 2024، قدمت آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق إغاثة طارئة منقذة للحياة لـ 86.5 بالمئة (423451 فردًا) من المسجلين للحصول على المساعدة، في 20 محافظة".

 

ومنذ مطلع أغسطس /آب الماضي ازداد معدل هطل الأمطار في عدة محافظات يمنية ما أدى إلى مصرع نحو 210 أشخاص وتضرر مئات الآلاف جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح.

 

 


مقالات مشابهة

  • كلّف العرب كثيرًا.. أنور قرقاش يثير تفاعلًا بتدوينة عن زمن الميليشيات في الدول العربية والمنطقة
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب