أقدمت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على اعتقال الصحفي ليث جعار أثناء تقدمه بشكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه يوم أمس. هذا الإجراء أثار استنكارًا واسعًا من قبل المؤسسات الإعلامية، حيث اعتبر الكثيرون أن هذا التصرف يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين في أداء مهامهم.

الجزيرة تدين الاعتداء وتطالب بالإفراج الفوري

من جانبها، أعربت شبكة الجزيرة عن إداناتها الشديدة لهذا الاعتداء، مطالبةً السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن مراسلها ليث جعار.

وشددت الشبكة على أن احتجاز الصحفي أثناء تقديمه شكوى يعد تصعيدًا خطيرًا يعكس تدهور الوضع الأمني والإعلامي في الأراضي الفلسطينية. حيث رأت الجزيرة أن هذا التصرف يندرج ضمن انتهاكات حقوق الصحفيين، ويعزز مناخًا من الخوف والتهديد تجاه الصحافة.

دعوات لحماية الصحفيين والتحقيق في الاعتداء

كما دعت الجزيرة إلى ضرورة حماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني دون أي شكل من أشكال التهديد أو الترهيب. وأكدت على أهمية فتح تحقيق عاجل في الحادثة لضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات، مشددة على أن الحفاظ على حرية الصحافة يعد أمرًا أساسيًا في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"منتدى الإعلاميين" يستهجن التحريض على الصحفي ليث جعار والاعتداء عليه

رام الله - صفا

استهجن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، التحريض السافر على الصحفي ليث جعار مراسل قناة الجزيرة في الضفة الغربية، واعتداء أحد عناصر أجهزة أمن السلطة عليه.

وقال منتدى الإعلاميين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، إن ذلك يعتبر تجاوزًا خطيرًا يهدد حرية الصحافة، ويمس سلامة الصحفيين وقدرتهم على أداء واجبهم المهني.

وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن تضامنه التام مع الصحفي ليث جعار، داعيًا لوقف حملة التحريض عليه فورًا، فضلًا عن محاسبة من اعتدى عليه من عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وذكّر منتدى الإعلاميين، السلطة الفلسطينية بالواجبات والمسؤوليات المناطة بها لحماية حرية العمل الصحفي، وتوفير بيئة عمل آمنة للصحفيين لأداء واجبهم المهني وفقًا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد اعتقال ليث جعَّار.. وما حقيقة اتهام مراسل الجزيرة بالتخابر مع العدو؟
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة الفلسطينية على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة مراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • شبكة الجزيرة تدين احتجاز أمن السلطة لمراسلها جعار وتطالب بالإفراج عنه
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • "منتدى الإعلاميين" يستهجن التحريض على الصحفي ليث جعار والاعتداء عليه
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • عنصر بأمن السلطة الفلسطينية يعتدي على مراسل الجزيرة بطولكرم