حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي تطبيقات البريد الإلكتروني Gmail و Outlook على هواتف أندرويد وآيفون، من خطورة النقر على روابط ورسائل معينة يتم إرسالها للمستخدمين يمكنها سرقة حسابات المستخدمين البنكية. 

بحسب صحيفة  “ذا صن” البريطانية فإن خطورة الروابط التي يتم إرسالها تتعلق بمحتواها، حيث أن معظم الروابط تشمل عددا من العروض والتخفيضات على السفر بمناسبة الصيف مستغلة أسماء وشعارات شركات سياحة وطيران شهيرة.

 

 

وفقا للصحيفة فإن هذا النوع من الاحتيال يدفع الكثير من المستخدمين إلى التصديق، ويقومون بالتالي بفتح هذه الروابط الخبيثة، مما يتسبب في اختراق البيانات الخاصة بهم، ومن ثم اختراق البيانات البنكية الحساسة. 

 

وقالت شركة Trend Micro المتخصصة في الأمن السيبراني إن المحتالون يستخدمون اسم العلامة التجارية في رسائل البريد الإلكتروني المخادعة للإعلان عن رصيد سفر بقيمة 500 دولار من خلال رابط معين، ويؤدي النقر فوق هذا الرابط إلى نقل المستخدم إلى صفحة مشبوهة تقوم بسرقة البيانات. 

 

ويؤكد الخبراء في الشركة أنه يمكن للمحتالين استخدام هذه الحيل لإفراغ حسابات المستخدمين المصرفية، مضيفين أنه تم إنشاء مواقع الويب هذه لخداع المستخدمين، ولكن يمكن عادةً اكتشاف عملية الاحتيال في عنوان URL.

 

وكان عديد من الأشخاص قد أبلغوا عن استلام رسائل نصية تدعي وجود مشكلة في محفظة آبل الخاصة بهم، وتضمنت هذه الرسائل أيضًا رابطًا مزيفًا سينقلك إلى صفحة تسجيل دخول مزيفة من آبل.

 

كما تم الإبلاغ عن أن هذا يمثل خطورة خاصة لأن النقر فوق الارتباط وإدخال معلوماتك قد يؤدي إلى سيطرة المحتالين على معرف آبل الخاص بك.

 

وتضمنت الرسائل روابط مزيفة قد تطلب منك معلومات بطاقتك الائتمانية. ويحذر الخبراء من أنه إذا تلقيت أيًا من هذه الأنواع من الرسائل ، فإن أفضل رهان لك هو عدم النقر فوق الروابط.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح

مواعيد قطارات المصيف.. أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، عن مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح، وذلك لتوفير سبل الراحة للركاب والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها موقع الأسبوع على مدار اليوم من هنـــــــــــــــا.

مواعيد القطارات اليوممواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح

- تشغيل قطار 939/940 ثالثة مكيفة القاهرة / مرسي مطروح يومياً حيث يقوم من القاهرة الساعة 5:50 صباحاً يصل مرسي مطروح الساعة 01:40 مساءً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 1933/1934 ثالثة مكيفة القاهرة / مرسي مطروح يومياً حيث يقوم من القاهرة الساعة 11:15 مساءً يصل مرسي مطروح الساعة 07:00 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 943/942 ثالثة مكيفة مرسي مطروح / القاهرة يومياً حيث يقوم من مرسي مطروح الساعة 10:00 مساءً يصل القاهرة الساعة 05:00 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 1131 ثالثة مكيفة القاهرة / الإسكندرية يومياً حيث يقوم من القاهرة الساعة 07:00 صباحاً يصل الإسكندرية الساعة 09:55 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 1130 ثالثة مكيفة الإسكندرية / القاهرة يومياً حيث يقوم من الإسكندرية الساعة 07:30 مساءً يصل القاهرة الساعة 10:15 مساءً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة مرسي مطروح / القاهرة يومياً حيث يقوم من مرسي مطروح الساعة 03:10 مساءً يصل القاهرة الساعة 10:25 مساءً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 773/772 نوم القاهرة / مرسي مطروح يشتغل أيام ( السبت / الإثنين / الأربعاء ) حيث يقوم من القاهرة الساعة 10:05 مساءً يصل مرسي مطروح الساعة 05:35 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

قطارات السكة الحديد

- تشغيل قطار 775/774 نوم مرسي مطروح / القاهرة يشتغل أيام ( الأحد / الثلاثاء / الخميس ) حيث يقوم من مرسي مطروح الساعة 10:30 مساءً يصل القاهرة الساعة 05:35 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 773/772 مكيف ( أسباني) القاهرة / مرسي مطروح يشتغل أيام (الأحد / الثلاثاء / الخميس) حيث يقوم من القاهرة الساعة 10:05 مساءً يصل مرسي مطروح الساعة 05:35 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

- تشغيل قطار 775/774 مكيف ( أسباني) مرسي مطروح / القاهرة يشتغل أيام ( الإثنين / الأربعاء / الجمعة ) حيث يقوم من مرسي مطروح الساعة 10:30 مساءً يصل القاهرة الساعة 05:35 صباحاً طبقا للجدول المرفق.

يترتب علي ذلك تعديل مواعيد قطارات ( 119/ 7/ 1205/ 32 ) كالجداول المرفقة.

اقرأ أيضاًمن بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024

مواعيد القطارات من القاهرة إلى أسوان واسعار التذاكر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024

مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • استشاري جلدية تحذر من الشمس في المصيف: “خطر كبير”
  • عاجل.. الشناوي يكشف حقيقة العروض الخليجية ويفاجئ الأهلي
  • عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • ترامب: بايدن القاتل الحقيقي لملايين السود الذين أتوا عبر الحدود
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • تحذير صحي عاجل من موت صامت يهدد ربع العالم