موقع 24:
2024-10-04@18:29:10 GMT

إسرائيل: مقتل 250 من عناصر حزب الله جنوب لبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

إسرائيل: مقتل 250 من عناصر حزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بأن قواته قتلت 250 مسلحاً من حزب الله على مدى الأيام الأربعة الماضية، بعدما أطلق عمليات برية في جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان، إنه "تم القضاء على 250 إرهابياً من حزب الله، كان 21 منهم قياديين خلال أربعة أيام من العملية المحددة في جنوب لبنان".
وأعلن الجيش الاسرائيلي، أن قواته ضربت أكثر من ألفي موقع خلال أربعة أيام من عملية برية محدودة في جنوب لبنان لاستهداف مواقع حزب الله.

#عاجل أربعة أيام من النشاط المركز في جنوب لبنان: القضاء على 250 من مخربي حزب الله ومنهم 20 قائدًا

????في وقت سابق من هذا الأسبوع (الاثنين) بدأت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بعملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان.

????بتوجيه ناري واستخباري من الفرق والمنطقة العسكرية الشمالية تم… pic.twitter.com/cd9ur6ofIv

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 4, 2024 وقال بيان للجيش إنه "جرى ضرب أكثر من ألفي هدف عسكري"، بما يشمل مسلحين ومنشآت عسكرية وأسلحة وغيرها.
وأوضح أنه "بتوجيه ناري واستخباري من الفرق والمنطقة العسكرية الشمالية تم القضاء على 5 قادة على مستوى قائد كتيبة، و10 قادة على مستوى قائد سرية و6 قادة على مستوى قائد فصيلة من حزب الله"
وقال: "عثرت القوات أثناء العملية على مستودعات للوسائل القتالية ىمنصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق وعبوات ناسفة خاصة بحزب الله تركها المخربون من ورائهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان لبنان إسرائيل وحزب الله فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل ضابط برتبة نقيب مساء يوم الأربعاء في المعارك الدائرة جنوب لبنان مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش إن "النقيب بن تسيون فلاح البالغ من العمر 21 عاما من بلدة نيتساني عوز يخدم في كتيبة 202 التابعة للواء المظليين، سقط مساء أمس الأربعاء في معارك جنوب لبنان، وقد تم إبلاغ عائلته".

وفي السياق ذاته، أكد "حزب الله" اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم ضباط وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس الأربعاء، أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • ‏الحوثيون: لن نتردد في توسيع نطاق عملياتنا ضد إسرائيل