صحيفة صدى:
2024-10-04@18:31:33 GMT

ميتروفيتش يعود لصربيا واستمرار استبعاد سافيتش

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

ميتروفيتش يعود لصربيا واستمرار استبعاد سافيتش

ماجد محمد

اعلن الحساب الرسمي  للمنتخب الصربي، على منصة أكس، عن عودة مهاجم نادي الهلال، ألكسندر ميتروفيتش إلى قائمة المنتخب، بعد أن غاب عنها خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، في سبتمبر، فيما استمر غياب سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، عن قائمة المنتخب للمرة الثانية على التوالي، وذلك بقرار من المدرب داغان ستويكوفيتش.

وكان ثنائي نادي الهلال  قد دخلا في أزمة قوية مع مدربهما دراغان ستويكوفيتش، وقيل في الصحف الصربية خلال الفترة الماضية إن مسيرتهما الدولية باتت محل شك، وجاءت هذه التكهنات بعد تصريحات ستويكوفيتش عقب تعادل صربيا 0-0 أمام إسبانيا، في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، حيث ألقى باللوم على بعض اللاعبين في النتائج السلبية التي حدثت الصيف الماضي خلال بطولة يورو 2024 في ألمانيا.

وأشار مدرب منتخب صربيا في تصريحاته السابقة إلى تهرب بعض اللاعبين من الانضمام للمنتخب، وذلك بعد نشر حساب نادي الهلال صورة للثنائي ميتروفيتش وسافيتش، خلال تدريبات النادي..

كانت آخر مرة حضر فيها ميتروفيتش وسافيتش معًا ضمن تشكيلة منتخب صربيا، خلال مباراة الدنمارك في يونيو الماضي، التي انتهت بالتعادل 00-0 ضمن دور مجموعات بطولة يورو 2024.

وشهدت قائمة منتخب صربيا استدعاء حارس نادي الاتحاد، بريدراغ رايكوفيتش، استعدادًا لمواجهة سويسرا وإسبانيا، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الثالثة والرابعة من منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وذكرت وسائل إعلام صربية في وقت سابق أن بعض نجوم المنتخب يرفضون أسلوب ستويكوفيتش التدريبي، وليس لديهم أي نية لارتداء قميص “النسور” مرة أخرى، طالما أنه بقى مدربًا للمنتخب الوطني.

وانضم ميتروفيتش وسافيتش إلى الهلال في فترة الانتقالات الصيفية 2023، وأسهم الثنائي في تحقيق الفريق للثلاثية المحلية الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وفي بداية الموسم الحالي، أضافا لقبًا جديدًا لمسيرتهما مع “الزعيم” بعد التتويج بكأس السوبر.

ميتروفيتش هو الهداف التاريخي لمنتخب صربيا (أحرز 58 هدفًا خلال 95 مباراة دولية)، كما أن سافيتش من أبرز اللاعبين الصربيين في السنوات الماضية، ويمتلك في رصيده 54 مباراة دولية، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ألكسندر ميتروفيتش الهلال

إقرأ أيضاً:

إدارة نادي السد تحدد فترة غياب عطال عن الميادين

كشفت إدارة نادي السد القطري، آخر المستجدات بخصوص الوضع الصحي لنجمها الدولي الجزائري يوسف عطال.

ونشر إدارة السد، عبر الحساب الرسمي للفريق على منصة “X”، بيان أوضحت من خلال: “تعرض عطال، لاصابة في العظلة الخلفية خلال مواجهة فريق الاستقلال الايراني”.

كما أضاف مسؤولي النادي القطري: “من المقرر أن يغسب عطال، عن الميادين، لفترة من 6 إلى 8 أسابيع قبل عودته لتدريبات الزعيم”.

يذكر أن الاصابة التي يعاني منها يوسف عطال، حرمته من الواجد في قائمة لاعبي المنتخب الوطني، المعنيين بالمواجهة المزدوجة أمام منتخب الطوغو، لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

???? | تقرير طبي للاعب يوسف عطال#السد pic.twitter.com/ZEaK6kjeo8

— ???? #79 Al Sadd SC | نادي السد (@AlsaddSC) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • إدارة نادي السد تحدد فترة غياب عطال عن الميادين
  • نيمار يعود إلى برشلونة!
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • تعليق الروقي على قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • الهلال يعود لرقم آسيوي غائب منذ 19 شهر
  • هل يعود نيمار إلي برشلونة بعد انتهاء عقده مع الهلال؟
  • الزلال: مع احترامي للعين الإماراتي لكن الهلال أخرج نفسه بالموسم الماضي.. فيديو
  • الفراج: هدف كنو مسح أخطاء الماضي والسالمي يُعلق .. فيديو