الرياض

قال الكاتب الصحفي وليد الحديثي، أن تفعيل دور الجامعات في المملكة يحتاج إلى تحويلها إلى مراكز ربحية، مثل ما حدث في أوروبا وأمريكا.

وأوضح الحديثي خلال استضافته عبر قناة «روتانا خليجية» : “يجب إلغاء المكافآت الحكومية، ولابد أن يقتصر التعليم الجامعي على الطلاب المتفوقين من خلال المنح، وغير المتفوق أو القادر يدخل بفلوسه” .

وأردف : ” إدخال المتفوقين وغير المتفوقين الجامعة ما ينفع حتى في أمريكا ما تقدر”، موضحًا أن التعليم حق لكل مواطن ولكن ليس التعليم الجامعي .

واختتم حديثه ، بأن هناك تخصصات أخرى ومراتبها كبيرة مثل مجال السكرتارية، التي يستطيع الشخص من خلالها أن يترقى ويصبح مدير مكتب وزير .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728055880081.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التعليم الجامعي

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا

تختتم وزارة الأوقاف، غدا الخميس، مبادرة «خلقٌ عظيمٌ» التي أطلقتها الوزارة مطلع ربيع الأول احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، إذ تقيم الوزارة الفاعلية الختامية للمبادرة بحضور أسامة الأزهري وزير الأوقافف، وتشهد اختتام قراءة كتاب «الشمائل المحمدية» عقب صلاة العشاء في المجلس الحديثي لكبار العلماء، بمسجد الحسين بالقاهرة.

المشاركون في المجلس الحديثي لكبار العلماء

وبحسب بيان لوزارة الأوقاف، فأنه سيحاضر في هذا المجلس، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور مصطفى أبو عمارة أستاذ الحديث وعلومه في جامعة الأزهر بالشريف، وجاد الرب أمين عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية سابقًا، وأعضاء لجنة السنة والسيرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وهم: ومحمد نصر الدسوقي اللبان أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وصبحي عبدالفتاح السيد ربيع أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وأحمد رزق درویش محمد مدرس الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بالقاهرة، ومحمد عبدالفتاح حافظ الدسوقي أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، وأحمد نبوي أحمد مخلوف أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، وعبدالرحمن رمضان عبد الحميد مدرس الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • وزارة التعليم العالي تعلن عن منح دراسية باليابان.. موعد ورابط التقديم
  • الإحصاء: مصر تضم 1.055 مليون معلم في التعليم قبل الجامعي
  • إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا