الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، مهامه الإنسانية التي قام بها خلال جولته الميدانية في جمهورية قرغيزستان، استهدفت دعم البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي وإعادة الأمل في الحياة إلى نفوس الأطفال المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة.


وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة: إن هذه الزيارة جاءت تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات عن المناطق الأكثر احتياجاً ونوعية المشاريع الأنسب لتغطية احتياجات تلك المناطق، وذلك لاستكمال ما يتم تنفيذه من مشاريع إنسانية هامة، وتعد جمهورية قيرغيزستان من الدول التي أضيفت مؤخراً ضمن برامج المساعدات الخارجية المنفذة من قبل الجمعية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية.
وأشار أن الزيارة ركزت على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم البنية التحتية وتعزز الانتشار الخدمي للمواطنين في شتى المناطق النائية، وتتمثل في وضع حجر الأساس لمستوصف الريح المرسلة على مساحة 350م2 بمنطقة بشكيك، ويوفر الرعاية الصحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة.
كما تم تدشين شبكتي مياه من حساب متبرعي الريح المرسلة بطول 15000 متر، تحوي خزاناً بسعة 100 طن لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 4000 مستفيد لكل منهما وذلك بمنطقتين منفصلتين، إلى جانب وضع حجر الأساس لمجمع خيري يحوي مسجداً بمساحة 220م2 ويتسع حتى 800 مصلي، لإقامة الشعائر ودراسة علوم القرآن، ومستوصف لتوفير الرعاية الصحية لسكان منطقة علم الدين، ومدرسة تعليمية.
وتابع: إن الزيارة تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهداف الاستدامة وتمكين المستفيدين من خلال توزيع 20 آلة خياطة من حساب متبرعي درهم الحمد، وتوزيع 500 سلة غذائية بين الأسر المتعففة، في ما تم تدشين حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار التي تولت إجراء 150 عملية لمرضى العيون مع توفير النظارات الطبية والأدوية اللازمة، بينما نجحت حملة القلوب الصغيرة في إجراء 20 جراحة قسطرة ناجحة للأطفال المصابين بأمراض القلب.
واختتم الوفد برنامجه بتنفيذ مشروع العرس الجماعي الأول بتزويج 50 شاباً من المقبلين على الزواج.
وأوضح الشيخ صقر القاسمي، أن الجولة كانت بالغة الأهمية إذ جسدت قيمة وتأثير العمل التطوعي من خلال فريق حملة القلوب الصغيرة المعني بتنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح للأطفال، برئاسة الطبيب الإماراتي المتطوع أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، مضيفاً: إن جملة البرامج الخيرية التي نفذت تحمل قيم العطاء وتعبر عن قيمة العمل الإنساني كقوة ناعمة ومؤثرة في تقارب الشعوب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة

 

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أن التركيز الأكبر في الجامعة يتمحور حول العناية بالطالب الذي يمثل محور العملية التعليمية بكاملها، ولذلك تهتم الجامعة بتوفير أشكال الدعم كافة التي تجعل من رحلة الطالب في الجامعة، متميزة ومثمرة وبداية لمسيرة علمية مستمرة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه أمس الخميس بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة، حيث رحب سموه بالحضور، مباركاً لهم انضمامهم للجامعة ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح وأن يكونوا إضافة متميزة لمواصلة مسيرة الجامعة المتميزة في التعليم.

وأشار سموه، إلى الأدوار المتنوعة للأستاذ الجامعي في مختلف المجالات داخل وخارج الجامعة وقال إن مهمة الأستاذ أصبحت لا تقتصر على التدريس فقط وإنما على إرشاد الطالب بطريقة علمية، والأخذ بيده في رحلة العلم واكتساب المعرفة وذلك عبر الإرشاد الأكاديمي، والمشاركة في البحث العلمي، الأمر الذي يعني توفير بيئة تعليمية متكاملة علمياً وإدارياً لتكون الجامعة هي معبر الطالب إلى رحاب خدمة المجتمع، وهو ما تعمل عليه جامعة الشارقة.

وتناول سمو رئيس جامعة الشارقة أهمية أساليب التدريس ووسائله في العملية التعليمية والتدريسية والتي يجب الاهتمام بها من قبل الأساتذة بحيث تستوعب طرق تفكير الطلبة من الأجيال الجديدة، وتستفيد من طرائق التدريس الحديثة التي تربط ما بين التكنولوجيا والمادة العلمية عبر التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والتفكير خارج الصندوق وإشراك الطلبة في عملية استنباط المعلومات وعملية التدريس والتعلم، وغيرها.

وأشار سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن جامعة الشارقة تعمل بصورة مستمرة على تطوير تجربتها كمؤسسة تعليمية مرموقة عبر التواصل والتعاون الدولي والحلول في أعلى التصنيفات العالمية، عبر تطوير تقديم التعلم والتعلم، مما يساهم في تشجيع الطلبة على البحث والابتكار والإبداع.

وتمنى سمو رئيس جامعة الشارقة في ختام اللقاء التوفيق لأعضاء الهيئة التدريسية كافة داعياً إياهم إلى المشاركة في المجموعات البحثية كافة، والعمل على تشجيع ودعم وإشراك الطلبة فيها لصقل مهاراتهم في مجال إجراء البحوث العلمية.

واستعرض الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، خلال اللقاء، استراتيجية الجامعة الجديدة، والتي تتمثل في خمسة محاور رئيسية هي التوطين، والرقمنة، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي مع المؤسسات والهيئات العلمية، والابتكار، داعياً أعضاء الهيئة التدريسية الجدد إلى المساهمة بخبراتهم في الخطط الإستراتيجية لتطوير الجامعة.

من جانبهم تقدم أعضاء الهيئة التدريسية بالشكر والتقدير إلى سمو رئيس جامعة الشارقة، مثمنين ما توفره الجامعة من مرافق بحثية وتدريسية ليتمكنوا من أداء مهمتهم على الوجه الأكمل.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • الشيخة بدور القاسمي: «أمريكية الشارقة» تشهد تطوراً مستمراً في دورها كمركز للبحث والابتكار
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • خبير: الدولة تحملت العبء الأكبر في إنشاء بنية تحتية لتخطي صعاب المرحلة
  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب