أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنه إذا استمر تصعيد العنف فإن الضرر المحتمل الذي قد يلحق بالمدنيين لا يمكن حسابه، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

عن مستقبل الشرق الأوسط ودور مصر الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط

وتابعت اللجنة أن الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح على مستوى المنطقة والمدنيون هم الأكثر عرضة للخطر.

 

مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي


 

وفي سياق منفصل، جدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي  لـ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم مصر الكامل والمتواصل للبنان في مواجهة اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

ووفقا للبيان تدين مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين" وفق ما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي.

وشدد بدر عبد العاطي على أن "مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة"، وتابع أن "مصر تدعم مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة، وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

كما أكد عبد العاطي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"أعطى توجيهاته لتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني، ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الدولية للصليب الأحمر الشرق الأوسط صراع مسلح الاحتلال الإسرائيلي لبنان الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا

الجديد برس:

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الأربعاء، إن “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران والولايات المتحدة.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط: “لقد أصبح من الواضح أن القيادة الإسرائيلية تخطط لإثارة صراع مباشر بأي ثمن بين خصمها الإقليمي الرئيسي إيران والولايات المتحدة”.

كما أكد نيبينزيا أن منطقة الشرق الأوسط تنزلق في الوقت الراهن إلى هاوية حرب كبرى، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولي يراقب كل ذلك بصمت.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف يوم الأربعاء حيث تابع، رداً على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع “إسرائيل”: “لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، مساء الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد “إسرائيل” بوابل من الصواريخ، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري أن الصواريخ الباليستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • صندوق النقد يحذّر من تداعيات اقتصادية كبيرة جرّاء صراع الشرق الأوسط
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية»: أكتوبر.. بداية مرحلة صراع جديد بين طهران وتل أبيب
  • صراع الشرق الأوسط يؤجج أسعار الذهب في مصر: ارتفاعات غير مسبوقة وسط التوترات
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط