زنقة 20 | متابعة

يحتضن مركب محمد الخامس “دونور” حفلا ضخما يستعرض طقوس الزفاف المغربي ، تحت عنوان “أكبر حفل زفاف في العالم”، وذلك يوم السابع من ديسمبر المقبل.

وأوضح بيان للمنظمين أن هذا العرض الفريد، الذي يتم فيه الاحتفال لأول مرة بزفاف مغربي بهذا الحجم، والذي أعلنت عنه منصة (billetteries.ma)، سيتيح للجمهور “فرصة استكشاف عمق التقاليد المغربية”.

و بحسب منصة حجز تذاكر الحفل فقد بلغت 800 درهم بالنسبة لـ”المربع الذهبي” الخاص بعائلة العريس ، و ما بين 200 و 500 درهم بالنسبة لأحباب و معارف العريسين.

ويُعيد الحفل إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى ارتداء الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة.

وسيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى “عائلة العروس” و”عائلة العريس”، مع المشاركة في اتخاذ القرارات المهمة، مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية، حيث أن الجمهور هو من يتخذ القرار في هذه الأمسية الفريدة.

ويقول المنظمون إن “أكبر حفل زفاف في العالم” يقترح “غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية”، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله.

وسيتميز الحدث بمشاركة “النكافات”، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون.

كما يسعى العرض إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، اذ يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة من مناطق المملكة، وسيشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي.

ويقول المنظمون إن الجمهور لن يكون مجرد مشاهد، بل جزءًا أساسيًا من الحدث؛ حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال، إذ سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة

عام 1984 ملأ شاشات السينما في العالم فيلمٌ عن الحرب الأهلية الكمبودية بعنوان «الحقول القاتلة». وأخذ الكتّاب في كل مكان يستعيرون العنوان في الحديث عن الحالات المشابهة. وفي كل مرة يحدث في لبنان تفجير رهيب في فظاعته وقسوته، يخطر للناس فوراً أنه حقل التفجيرات الكبرى التي تظل غالباً من دون توقيع، ومن دون حل، ودون حساب.

تفجير الضاحية الجنوبية، عصر الجمعة الماضي، هو دون شك الأكثر أهمية في تاريخ لبنان، من حيث حجمه، وتداعياته، وانعكاساته إلى زمن طويل.

كان يقال إن انفجار مرفأ بيروت في (4 أغسطس/ آب) هو ثالث أضخم انفجار غير نووي في تاريخ العالم. لكن انفجار الضاحية تجاوز صداه جميع الانفجارات، أو الغارات الأخرى. ولا شك أن عنوانه الأول هو حسن نصر الله، أكثر مما هو الحزب. ففي لبنان، كما في العالم أجمع، فاقت صورته صورة الحزب. ولولا أحداث الأيام الأخيرة، لما عرف أحدٌ شيئاً عن القياديين الآخرين.
قد يكون لبنان هو «حقل» الاغتيالات السياسية الأكبر في العالم العربي
قد يكون لبنان هو «حقل» الاغتيالات السياسية الأكبر في العالم العربي. لكن معظمها له علاقة بالصراع العربي الإسرائيلي، أو بالصراعات العربية - العربية. منها على سبيل المثال، اغتيال نقيب الصحافة رياض طه في ذروة الخلاف السوري العراقي، أو مقتل وزير خارجية اليمن محمد النعمان، في النزاع نفسه.


وكانت بيروت مسرحاً للجريمة الإسرائيلية عندما اغتيل الشهداء كمال ناصر، وكمال عدوان، ويوسف النجار. وحتى شخصية لبنانية كبرى مثل كمال جنبلاط قُتل بأيدٍ غير لبنانية. وكان اغتيال الرئيس بشير الجميل هو أيضاً جزءاً من الصراع العربي الإسرائيلي. وفي أي حال، ظلت بيروت عاصمة القتل الأولى. وفقد لبنان ثلاثة رؤساء حكومات اغتيالاً هم رياض الصلح، ورشيد كرامي، ورفيق الحريري. وبالإضافة إلى بشيرالجميل، اغتيل رينيه معوض خلال مرحلة النفوذ السوري. وتضمنت اللائحة شخصيات عدة أخرى، بقيت جميعها دون فاعل، أو نُسبت إلى فاعل مجهول.
لكن جريمة القاتل الإسرائيلي كانت الأكثر فظاعة وعلانية وتمادياً. ارتكبها نتنياهو وهو يخاطب العالم من الأمم المتحدة عن السلام، ويؤكد أن القتل مستمر.

مقالات مشابهة

  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024
  • عمرو دياب يودع حفلات الزفاف.. قرار مفاجئ يصدم جمهوره| هل الصفعة السبب؟
  • قبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي
  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة
  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية