قال الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، إن العلاقة بين السياسة والاقتصاد علاقة تبادلية، موضحًا أن قوة العلاقات السياسية بتقوي العلاقات الاقتصادية والعكس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الإمارات تعتبر من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط ومن الدول الرائدة في الاقتصاد والابتكار والتحول الرقمي، فضلا عن أنها تعد من أهم المستثمرين على مستوى العالم.

الإمارات تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر

ولفت إلى أن الإمارات تعد أكبر مستثمر أجنبي في مصر لاسيما عقب مشروع رأس الحكمة الذي عمل على ضخ أكثر من 35 مليار دولار وستنعش الاقتصاد القومي، موضحًا أنه من المتوقع عند تنفيذ مشروع رأس الحكمة وبدء البناء في المنطقة أنه سيضخ أكثر من 150 لـ 200 مليار دولار في الاستثمارات.

تأثير الاستثمارات على القطاعات المختلفة

وتابع: «مشروع رأس الحكمة يعتبر من أكثر أنواع الاستثمارات التي تحرك الاقتصاد، كون أن المشروع يبدأ من الصفر ويعمل على تشغيل شركات مختلفة من مواد البناء والنقل والخدمات، فضلا عن تأثير الاستثمارات المضاعف على قطاعات مختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة الإمارات مصر إكسترا نيوز مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالعلاقات الاستراتيجية القوية بين مصر والإمارات، مشيراً إلى أهمية التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار، مؤكدًا أن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي يمثل محطة مفصلية في تعزيز هذا التعاون، ويعكس الرؤية المشتركة للمستقبل والتنمية المستدامة.

مشروع رأس الحكمة

وأشار «عبد العزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن مشروع رأس الحكمة ليس مجرد استثمار عقاري وسياحي، بل يعد نموذجًا متكاملًا للشراكة الفعّالة بين البلدين، مؤكدًا أن هذا المشروع يعزز من مكانة مصر كمركز جاذب للاستثمارات ويعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

التعاون بين مصر والإمارات

وأوضح أن التعاون بين مصر والإمارات يمتد إلى مجالات متعددة، بما في ذلك الابتكار والتكنولوجيا، مشيرًا أن إلى الشراكة الجديدة لتعزيز الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معتبراً أن هذه الشراكة تمثل نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا النظيفة.

العلاقات المصرية الإماراتية

واختتم تصريحه بالتأكيد أن العلاقات المصرية الإماراتية تستند إلى أسس متينة من الثقة المتبادلة، مشددًا على أن هذه المشروعات التنموية تمثل بداية فصل جديد من التعاون المثمر بين البلدين، لتحقيق الأهداف المشتركة للرقي الاقتصادي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • "مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع "رأس الحكمة"
  • السيسي وبن زايد يشهدان إعلان مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات 35 مليار دولار
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة