تستكمل غدا مباريات الأسبوع الثالث بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم من خلال إقامة 3 مباريات على حساب المجموعة الأولى التي يواجه فيها فنجاء نظيره ظفار بالمجمع الرياضي بالرستاق الساعة 5:10 مساء، وسيلتقي السلام مع الوحدة بالمجمع الرياضي بصحار الساعة 5:15 مساء، وبوشر يستضيف بملعبه نزوى الساعة 6:15 مساء، على أن يكون صلالة في الراحة نحو البحث عن انتصارات ونقاط جديدة.

وقد أنبأت نتائج مباريات الأسبوع الماضي عن فوز فنجاء على بوشر 2/1 بملعب الخاسر بالمجموعة الأولى، وتعادل الوحدة مع ظفار 1/1 بالمجمع الرياضي بصور، كما تعادل نزوى بملعبه مع صلالة 1/1، لذلك تسعى فرق المجموعة إلى إيجاد نقاط جديدة لتعزيز تقدمها نحو الأمام في الترتيب العام.

السلام مع الوحدة

يتطلع السلام إلى تحقيق انتصار مهم عندما يلاقي الوحدة بالمجمع الرياضي بصحار في البحث عن أول انتصار بالدوري بعدما وقع في فخ التعادل مع بوشر 1/1 في أولى مبارياته بالأسبوع الأول، ولعل التوقف الإجباري بالأسبوع الماضي كان له إيجابياته للمدرب مصطفى إسماعيل الذي وجد الوقت الكافي لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وكذلك الوقوف على التشكيلة الأساسية للقاء غدا الذي يأمل أن يكون الأفضل في أرضه مع اكتمال الصفوف التي يثق في قدراتها نحو تحقيق الانتصار والدخول مع المنافسين للمراكز المتقدمة، أما الوحدة فهو الآخر فقد سقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مرتين، أولاهما مع صلالة وثانيهما مع ظفار، وهذا يعني أن الفريق يقدم مستوى جيدا حتى الآن، لكن دائما ما يقال أن التعادل أشبه بالخسارة، حيث فقد الفريق 4 نقاط مهمة يسعى إلى تعويضها في لقاء الغد، وهذا ما يسعى إليه المدرب المغربي جديل بنواحي من خلال العودة بـ3 نقاط ثمينة من شمال الباطنة تعطيه الأفضلية للمزاحمة على مراكز الصدارة.

فنجاء يواجه ظفار

المواجهة المرتقبة بين فنجاء وظفار تحمل الكثير من الذكريات الجميلة بين الفريقين، عندما كانا في أيام العز كيف لا وهما الفريقان الأكثر فوزا بلقب كأس جلالة السلطان المعظم، وما بين فنجاء وظفار حكايات ومواقف كثيرة عندما كانت الفرق ترجف من مواجهتهما، لكن تبدلت الأحوال وانقلب الدهر فمن كان يصدق أن يكون أفضل ناديين على مستوى الأندية العمانية الآن في الدرجة الأولى.

لذلك يتطلع فنجاء إلى مواصلة سكة انتصاراته والتمسك بقمة المجموعة التي يتصدرها برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع نزوى 2/2 والفوز على بوشر 2/1، وتسعى كتيبة المدرب القطري أحمد المناعي أن تكون جاهزة بشكل أفضل؛ لأنها ستلاقي فريقا متمرسا يسعى للعودة من جديد إلى واجهة الأندية العمانية والصعود لدوري عمانتل بعدما قسا عليه قرار الهبوط لعدم حصوله على الرخصة الآسيوية من ذلك أنه في المركز الأخير ناقص 5 نقاط، والمدرب المصري أحمد حافظ يعلم أن الطريق صعب جدا وفق الظروف التي يمر بها الفريق لكنه يثق في قدرات وإمكانيات لاعبيه الشباب الذين يحملون شعار النادي والذين تقع على عاتقهم مهمة إعادة الزعيم إلى مكانته الطبيعية لذلك يسعون إلى تحقيق الفوز وتقليص رصيد الفريق إلى ناقص نقطتين فقط.

بوشر يستضيف نزوى

مهمة ليست بالسهلة لفريق بوشر الذي يستقبل بملعبه نزوى نحو مداواة الجراح وتعويض الخسارة السابقة التي كانت من فنجاء 1/2 بعد التعادل في الجولة الأخيرة سلبيا مع السلام، في الوقت الذي يمتلك نزوى نقطتين جاءت بتعادلين مع فنجاء 2/2 ومع صلالة 1/1 لذلك يتوقع أن يكون اللقاء حاملا طابع المنافسة والتركيز على الجانب الهجومي وهذا ما عمل عليه مدرب بوشر سعيد الرقادي في التدريبات الأخيرة مع أهمية يقظة الدفاع حتى لا يبطل جهد المهاجمين؛ لأن الفريق يسجل لكن أيضا يستقبل الأهداف جراء الأخطاء الدفاعية القاتلة، ويحمل مدرب نزوى مجيد النزواني طموحا مشابها لتحقيق الانتصار الأول في الدوري بعد المستوى الجيد الذي قدمه الفريق حتى الآن، والدليل على ذلك التعادلان مع فريقين مرشحين لبلوغ المرحلة النهائية من الدوري، لكن ما يعيب الفريق وجود الثغرات الدفاعية وعدم الانسجام في خط الدفاع مما فتح الطريق لمرماه وسهل لهجوم الخصم الوصول إلى شباك المرمى، وهي بالفعل معضلة سعى النزواني إلى علاجها في الأيام الماضية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بالمجمع الریاضی أن یکون

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى

اختار يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، تيم كليندينست، مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، في قائمة الفريق التي ستخوض مباراتين في دوري أمم أوروبا، وأكد لحارس مرمى هوفنهايم مشاركته الدولية الأولى في غياب مارك أندريه تير شتيجن.

ويلتقي المنتخب الألماني مع منتخب البوسنة والهرسك يوم 11 أكتوبر الجاري، ثم يواجه منتخب هولندا بعدها بثلاثة أيام.

وبالنسبة لكليندينست، فإن هذا هو الاستدعاء الأول له للمنتخب الألماني. وكان اللاعب انتقل إلى مونشنجلادباخ قادما من هايدنهايم هذا الصيف، وفي خمس مباريات لعبها بالدوري الألماني حتى الآن سجل هدفين.

ومن المقرر أن يحل كليندينست محل لنيكلاس فولكروج، الذي تعرض للإصابة مؤخرا.

وقال ناجلسمان:" قدم تيم كليندينست عروضا قوية في الدوري مع هايدنهايم على مدار عام، كما ترك انطباعا جيدا مع ناديه الجديد بوروسيا مونشنجلادباخ".

وأضاف:"من بين أشياء أخرى، يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في الشق الدفاعي. واستحق التواجد في القائمة. إصابة نيكلاس فولكروج ستكون فرصة جيدة لاختبار تيم، يمكنه أن يثبت نفسه".

وفي الوقت نفسه، وبعد فترة انتظار طويلة سيحصل باومان على مشاركته الأولى مع المنتخب الألماني.

وقال ناجلسمان:"باومان يستحق أن يلعب مباراة دولية".

وتعرض تير شتيجن، الذي أصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعد اعتزال مانويل نوير اللعب الدولي، لإصابة خطيرة في الركبة مع برشلونة، الإسباني ليصبح مركز حراسة المرمى خاليا في المنتخب الألماني.

واستدعى ناجلسمان أيضا الحارسين يانيس بلاسيفيتش وألكسندر نوبيل.

وعاد لقائمة المنتخب الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد، وسيرج نابري، جناح بايرن ميونخ. وكان روديجر طلب الحصول على بعض الوقت للتعافي بعد منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بينما كان نابري يعاني من إصابة.

وبدأ المنتخب الألماني حملته في دوري أمم أوروبا بالفوز على المجر بخماسية نظيفة ثم تعادل مع المنتخب الهولندي 2/2.

وأثنى ناجلسمان على كريم أديمي، مهاجم بوروسيا دورتموند، الذي يقدم موسما رائعا مع وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ولكنه مصاب حاليا.

وقال ناجلسمان:" هو مصاب ولكنه في حالة جيدة للغاية. أرى أنه مرشح للانضمام للمنتخب في المستقبل".

ولكنه شدد إذا تعافى أديمي سريعا سيلعب في البداية مع منتخب تحت 21 عاما.

وقال ناجلسمان:" إنه عامل مهم في فريق تحت 21 عاما، بالطبع يرغب جميع اللاعبين في اللعب للفريق الأول. ولكن من الأفضل بكل تأكيد أن تثبت نفسك من خلال اللعب بشكل جيد مع منتخب تحت 21 عاما".

ولعب أديمي بالفعل أربع مباريات مع المنتخب الألماني تحت قيادة المدير الفني السابق هانسي فليك في 2021 و2022، وسجل هدفا واحدا.

يوم الثلاثاء الماضي، سجل أديمي ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي فاز بها دورتموند 7 / 1 على سلتيك في دوري أبطال أوروبا، ولكنه اضطر للخروج من المباراة بعد إصابته في الفخذ.

مقالات مشابهة

  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • غدا.. انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري الأولى
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • ترتيب دوري أبطال أوروبا قبل مباريات يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024