الجزيرة:
2024-10-04@17:20:16 GMT

مسيرة في عمّان دعما لغزة ولبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

مسيرة في عمّان دعما لغزة ولبنان

شارك أكثر من ألفي أردني، اليوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمان، دعما لقطاع غزة ولبنان، في ظل تواصل الإبادة الجماعية والعدوان عليهما منذ نحو عام.

وانتظمت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (نقابي حزبي)، تحت شعار "7 أكتوبر بشائر النصر".

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني، وصولا إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلو متر).

وهتف المشاركون "يا مقاوم طل وشوف.. بايعناك عالمكشوف"، و"القسام عاد الكرة.. تل أبيب هاي المرة"، و"حط السيف قبال السيف.. حيوا رجال محمد ضيف"، و "الانتقام الانتقام.. يا حزب الله ويا قسام".

رفع المشاركون صورا لمنفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة قبل أسابيع (الجزيرة نت)

كما طالب المشاركون بإغلاق سفارة تل أبيب لدى الأردن وإسقاط "اتفاقية السلام" مع إسرائيل الموقعة عام 1994.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة "7 أكتوبر بشائر النصر"، وأخرى رسم عليها أعلام فلسطين.

كما شهدت المسيرة رفع الأعلام الفلسطينية واللبنانية والأردنية إلى جانب رايات فصائل المقاومة الفلسطينية المختلفة، في رسالة لدعم المقاومة بجميع أشكالها ومواقعها.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، بحسب مراقبين.

شهدت المسيرة رفع الأعلام الفلسطينية واللبنانية إلى جانب رايات فصائل المقاومة الفلسطينية (الجزيرة نت)

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم أميركي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وخلّفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في حجة وفاء لشهيد المسلمين ونصرة لغزة ولبنان

الثورة نت../

احتشد أبناء محافظة حجة اليوم في مسيرات “وفاءً لشهيد المسلمين .. مع غزة ولبنان معركة واحدة” تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، ووفاءً لشهيد الأمة والإنسانية سماحة السيد حسن نصر الله.

وأكد أبناء حجة أن دم شهيد الإنسانية القائد الشهيد نصر الله سيزلزل أعداء الله ويزيل الصهيونية من الوجود وتضحية سماحته والقادة ستزيد حزب الله إرادة وإصراراً على ردع الكيان الصهيوني.

ورددوا في مسيرات بمركز المحافظة والمديريات، هتافات مؤكدة الاستعداد لمواجهة الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي، البريطاني في ميادين الوغى وتلقينهم الدروس في النزال.

ورفعوا شعارات مؤيدة لمحور المقاومة ومؤكدة وقوف أبناء اليمن إلى جانب حماس وحزب الله والجهوزية لخوض المعركة انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وحيا أبناء المحافظة في المسيرات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة ومنتسبو الوحدات والأجهزة الإدارية والمحلية ومسؤولو التعبئة، الوعد الإيراني الصادق للتنكيل بالعدو الصهيوني.

وعاهد بيان صادر عن المسيرات، شهيد الإسلام والإنسانية والقدس “بأن الشعب اليمني لن يحيد عن درب الجهاد الذي بقيّت عليه ثابتاً حتى لقيت الله تعالى ونحن أيضاً نقول لك كما قال لك إخواننا المجاهدون في حزب الله كما كنت تعدنا بالنصر دائماً نعدك بالنصر مجدداً”.

وبارك عملية “الوعد الصادق الثانية” التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية وطالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة وأخبرته مجدداً بأنه هو وأسطورة دفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت وأن زواله قريب وحتمي.

وجدد البيان العهد والوعد للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة “ونحن على مقربة من العام الثاني من العدوان بأن أحفاد الأنصار باقون معكم وإلى جانبكم ولن يخذلوكم مهما طالت المعركة وكانت الكلفة وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزم الله الغالب”.

وأكد البيان أن أهل الحكمة والإيمان على يقين بوعد الله الذي لا يخلف الميعاد بالنصر المحتوم لعباده المجاهدين .. مخاطباً اليهود الصهاينة الاسرائيليين المجرمين قتلة الأنبياء والصالحين بالقول “إن كابوس نصر الله سيبقى يطاردكم حتى زوالكم المحتوم الذي سيكون بأيدينا وأيدي المجاهدين في محور الجهاد والمقاومة”.

وأضاف “بيننا وبينكم الليالي والأيام والميدان كما قال شهيدنا العظيم السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه”.

مقالات مشابهة

  • محافظة عمران تشهد 44 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حشود جماهيرية في 73 ساحة بالحديدة دعما للمقاومة في غزة ولبنان
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرة لغزة ولبنان
  • مليونية بميدان السبعين بصنعاء دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة ولبنان
  • مسيرات حاشدة في حجة وفاء لشهيد المسلمين ونصرة لغزة ولبنان
  • 73 ساحة بالحديدة بمسيرات وفاءً لشهيد المسلمين ونصرة لغزة ولبنان
  • صعدة تشهد 26 مسيرة تحت شعار “وفاء لشهيد المسلمين..ونصرة لغزة ولبنان”
  • طوفان مليوني في صنعاء وفاء (لشهيد المسلمين) ودعما لغزة ولبنان