شهد اللواء حسن موافي، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الاحتفالية التي نظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور، بقاعة جمعية رعاية الطلبة بدمنهور، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي.

تأتي الاحتفالية، برعاية الدكتورة جاكلين، عازر محافظ البحيرة، وبحضور عميد أ ح ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري للمحافظة، والخبير العسكري اللواء محمد حسن الصول، واللواء أحمد الحسيني، والدكتور السيد الفيل، و أميرة الحناوي، مدير مركز إعلام دمنهور، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات، وعدد كبير من طلبة المدارس والمواطنين.

بدأت الاحتفالية، بالسلام الوطني الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى السكرتير العام كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها تهنئة وتحية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بتلك المناسبة والذكرى الوطنية العزيزة، كما أكد على اعتزاز محافظة البحيرة بذكرى نصر أكتوبر العظيم، الذكرى التي ستظل محفورة في وجدان كل مصري وعربي.

وأشاد سكرتير عام البحيرة، ببطولات الجيش المصري وتضحيات أبنائه الذين صنعوا هذا الانتصار التاريخي وكتبوا قصص النصر بدمائهم الذكية، مؤكدا أن السادس من أكتوبر لم يكن مجرد يوم في تاريخ مصر، بل كان شهادة حية على عظمة الجيش المصري وبسالته، وعلى تلاحم الشعب المصري بجميع فئاته مع قواته المسلحة لتحقيق هذا النصر العظيم ليثبت للعالم أجمع أن إرادة المصريين لا تقهر، مهما كانت التحديات.

وفي كلمته، أكد اللواء أحمد الحسيني، أن انتصارات أكتوبر تعبر بصدق عن لحظه تاريخيه تجسدت فيها عظمه وبساله الشعب المصري وجيشه دفاعا عن الكرامه الوطنيه وعن التراب الوطني، مؤكدا أن هذا الانتصار العظيم لم يكن له أن يتحقق إلا بتلاحم وتكاتف الجهود بين الشعب المصري وجيشه.

كما أكد الدكتور السيد الفيل، أن حرب أكتوبر هي رمز العزة والكرامة لكل المصريين، كما أشار إلى دور اللغة النوبية في نقل الإشارات العسكرية خلال الحرب، مما ساهم في نجاح التخطيط.

من جانبه، تحدث اللواء محمد الصول، عن بسالة الجندي المصري والتخطيط المتقن لحرب أكتوبر، مُشيرًا إلى أهمية خطة التمويه التي أضعفت استعداد العدو قبل الضربة العسكرية المفاجئة في 1973.

هذا وقد تضمن الحفل فقرات فنية متنوعة، منها إلقاء شعر للطالبة يارا الدمرداش، وعرض مسرحي قدمه فريق الموهوبين بمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية أدّاها فريق كورال الأطفال من قصر ثقافة دمنهور، والتي لاقت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالية مركز النيل للإعلام البحيرة نصر أكتوبر المجيد انتصارات أكتوبر المجيدة احتفال بنصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51

هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وقال رئيس المجلس الأعلى للاعلام - في برقية التهنئة - اليوم، الخميس، : "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، أن أتقدم لسيادتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة هذا النصر الخالد الذي سيظل مبعثًا للفخر والعزة للمصريين بقواتهم المسلحة".

وأضاف جبر: أن هذا النصر العظيم أكد عزم الشعب المصري وقواته المسلحة وقدرتهم على الانتصار.. مشيرًا إلى أن أبناء الشعب المصري قدموا أرواحهم في سبيل تحرير تراب الوطن.. مؤكدا أن نصر أكتوبر يعد علامة عسكرية فارقة في التاريخ، كما أنه كان درسًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي شبر واحد من الأراضي المصرية.

مقالات مشابهة

  • روح أكتوبر المجيد.. أين أنتى؟
  • “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد