جدة-سانا

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة تصاعد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عموم الأراضي الفلسطينية وأحدثها المجزرة البشعة التي ارتكبتها قواته أمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت المنظمة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية أن مجزرة طولكرم تعد امتداداً لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

ودعت المنظمة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي

أسفرت الانتخابات، التي أقيمت على هامش الجمعية العامة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت أمس في جدة، برئاسة وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري.

حضر الجمعية كل من أمين عام منظمه التعاون الإسلامي حسين أمين طه وجميع رؤساء هيئات الإذاعة والتلفزيون لدول منظمه التعاون الإسلامي لعدد 57 دولة عن فوز مصر بمقعد في المجلس التنفيذي للاتحاد، ويمثل مصر في هذا المقعد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بصفته.

وأعلن الدكتور عمرو الليثي نائب رئيس الجمعية العامة ورئيس الاتحاد التشكيل الجديد للمجلس التنفيذي والذي يضم في عضويته كل من المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والمغرب وتونس والكاميرون وليبيا وفلسطين ومصر وماليزيا والأردن وسلطنة عمان ومنظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضاًمنظمة التعاون الإسلامي تجدد دعوتها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن قضية جامو وكشمير

منظمة التعاون الإسلامي تدين مسيرة استفزازية للمتطرفين في القدس المحتلة

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • العفو الدولية تطالب حفتر بالكشف عن مصير المهدي البرغثي وتعرب عن مخاوف من إعدامه
  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس