أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، في بيان مساء اليوم الجمعة، أنه "بنتيجة التّحريّات والاستقصاءات، تمكّن قسم المباحث الجنائيّة المركزيّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، من رصد عصابة تعمل على شراء عملات رقميّة من أشخاص في لبنان، بواسطة أحد أفرادها المتواجدين في الخارج، ويتم إرسال مبالغ ماليّة مزيّفة (دولارات أميركيّة مزيّفة) من قِبَل العصابة، مع أحد الأشخاص التّابعين لها، لتسليمها إلى الضّحيّة، مقابل العملة الرقميّة المباعة، لتكتشف الضّحيّة لاحقاً بأن المبالغ مزيّفة.



بنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّن القسم المذكور، من توقيف أحد أفراد العصابة، بالجرم المشهود، أثناء تسليمه مبلغ خمسين ألف دولارٍ مزيّفة -تمّ ضبطها- لأحد الضّحايا في محلّة الأشرفيّة، وتبيّن أنّه يُدعى: - ح. ح. (من مواليد عام 1998، لبناني)".


وبناءً على إشارة القضاء المختص، عمّمت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورته، طلبت مِمَّن وقع ضحيّة أعماله، أو تعرّض لأعمال مماثلة، الحضور إلى القسم المذكور أو الاتّصال على الرقم: 422965/01 لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ضبط لص سرق حلق ذهب ونحاس وعملات قديمة بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من  ضبط (عامل بورشة تشكيل معادن - كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية) لقيامه بسرقة (٢ طبق نحاس - حلق ذهب - كيلو ونصف جرام "كسر نحاس" - 5 كيلو جرام "عملات قديمة") من داخل الورشة محل عمله ، واعترف بارتكاب الواقعة على فترات بأسلوب "المغافلة"، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه "سيئ النية" (4 أشخاص تم ضبطهم).

ونجحت الجهود في ضبط (سائقان - مقيمان بدائرتى قسمى شرطة "شبرا،المرج") لقيامهما بسرقة (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - جهاز لاب توب) من داخل إحدى الشركات بدائرة قسم شرطة المعادى وأقر أحدهما بارتكابه الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" واستعان بالمتهم الثانى وتمكنا من دخول الشركة والاستيلاء على المسروقات وتم بإرشادهما ضبط المسروقات.
 







مقالات مشابهة

  • عصابات في تاهيتي تقوم بقتل 70 شخص خلال هجوم على بلدة حسب الأمم المتحدة
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • ”خبير رقمي يكشف عن قضية ابتزاز لمصورات من تعز ويطالب بتنظيم عملهن”
  • انتشال جثة طفل غريق من داخل نهر النيل فى إمبابة
  • القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية
  • ضبط لص سرق حلق ذهب ونحاس وعملات قديمة بالقاهرة
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • قبل أن يحطمه..رجل يشتري غيتار تايلور سويفت بـ 4 آلاف دولار
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه