في ضوء الأولوية التي توليها مصر بتعزيز الحضور المصرى بالقارة الافريقية في المجال الطبي، من خلال إيفاد الخبراء المصريين في بعض الجراحات الدقيقة، وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، استقبل السفير  شريف سيف، سفير جمهورية مصر العربية في كوت ديفوار، الفريق الطبي المصرى برئاسة الدكتور عمرو عبد العال، أستاذ جراحة الكبد، بجامعة عين شمس، في إطار زيارة عمل لكوت ديفوار لإجراء عملية زراعة كبد لطفل يبلغ عمره ٧ سنوات، بالتعاون مع وزارة الصحة الايفوارية.

أوضح السفير المصرى أهمية التواجد الطبي المصرى في كوت ديفوار، خاصة في العمليات الدقيقة، حيث تعد هذه الحالة الثانية لزراعة الكبد تتم بواسطة نفس الفريق الطبي، ولأول مره في كوت ديفوار ومنطقة غرب افريقيا. وأضاف بأن الجانب الإيفواري يقدر كثيراً الجهود المصرية لتعزيز التعاون مع كوت ديفوار في المجال الطبي، من خلال الدورات التدريبة التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتدريب الأطباء الايفواريين في كبرى المستشفيات المصرية. وأشار إلى أن مصر تحرص على مشاركة خبراتها في كافة القطاعات الطبية مع الأشقاء من الدول الافريقية.

قامت السفارة بتنظيم زيارة للوفد المصرى لمستشفى الأطفال بمنطقة بنجرفيل في أبيدجان، وكذلك لبعض المؤسسات الطبية في كوت ديفوار، لبحث التعاون في مجال تدريب الأطباء الايفواريين في مصر، وتعزيز السياحة العلاجية مع مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجراحات الدقيقة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية جامعة عين شمس فی کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا

استقبل الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، اليوم الخميس، الدكتور نبيل عبدالخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، الذي قدم للسلام على ولي عهد عجمان.

ورحب ولي عهد عجمان بالسفير، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وتبادل معه الأحاديث الودية، التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جهته أعرب سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن سعادته بلقاء ولي عهد عجمان، موجهاً الشكر له على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وأشاد الدكتور نبيل عبدالخالق بمكانة وعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وبما تشهده الدولة عامة، وعجمان خاصة من نهضة حضارية في مختلف الميادين.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء يلتقي بأمين عام الزمالة المصرية
  • تفاصيل لقاء نقيب الأطباء بأمين عام الزمالة المصرية
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • تحوّل تاريخي: أرباح يوتيوب بالجنيه المصري
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك