قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها عبر التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعًا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة دون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

الأمم المتحدة تعمل على توصيل المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حذر كثيرًا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة لبنان غزة

إقرأ أيضاً:

بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة

لندن – أعلنت بريطانيا والاتحاد الأوروبي امس الأربعاء ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل في لبنان وغزة لتهيئة الأجواء للحل السياسي في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع جرى بين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بروكسل.

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وأكدا دعمهما الراسخ لسيادة أوكرانيا.

وأشار إلى أن ستارمر وفون دير لاين سيتعاونان عن كثب في قضايا عالمية مثل التطورات الجيوسياسية، والهجرة غير النظامية، وتغير المناخ، وأسعار الطاقة.

كما أدان الجانبان الهجمات الإيرانية على إسرائيل، وأكدا دعمهما لحق الجانب الإسرائيلي في “الدفاع عن النفس”.

ولفت البيان إلى أن خفض التوترات من قبل جميع الأطراف في المنطقة يعتبر أولوية قصوى”.

وأضاف: “تم التأكيد على ضرورة تنسيق الاستجابة الدبلوماسية للوضع في الشرق الأوسط، ودعيت جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس ووقف إراقة الدماء. وقد أكد القادة على ضرورة إعلان وقف إطلاق نار عاجل في لبنان وغزة لتهيئة الأجواء للحل السياسي”.

و”ردا على اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان”، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • الجيش اللبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يخترق الخط الأزرق داخل أراضينا في خربة يارون وبوابة العديسة ثم ينسحب
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق داخل لبنان ثم انسحبت
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية تخترق الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل أراضينا