قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تأتي ضمن دائرة الوعيد والتهديد الإسرائيلي بمزيد من الغارات الإسرائيلية التي تنفذ ضد أحياء وقرى لبنانية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنفذ هذه العمليات في العمق اللبناني، بحجة أن هناك نية من قوات الرضوان التابعة لحزب الله لاحتلال الجليل.

ونوهت إلى أن «جالانت» أكد أن جعبة جيش الاحتلال بها كثير من المفاجآت ويقصد بذلك استمرار العمليات البرية العسكرية، حيث كانت هناك تقديرات إسرائيلية تتحدث عن إتمام العملية البرية العسكرية في ظرف أسبوعين لتحجيم حزب الله وإبعاد قوات الرضوان عن المناطق الحدودية.

وتابعت: «تنفيذ مثل هذه الهجمات واستمرار دفع القوات إلى داخل العمق اللبناني يأتي لإبعاد حزب الله لشمال الليطاني ما يمكن إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة المستوطنين إلى الشمال بعد أن تم إجلائهم منها منذ 7 أكتوبر الماضي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة 7 أكتوبر الماضي العمق اللبناني

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا

كشف أحمد سنجاب، مراسل “القاهرة الإخبارية”، مستجدات الأوضاع بالضاحية الجنوبية والتصعيد الأخير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحًا أن حزب الله اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني تستهدف عددا من المواقع الإسرائيلية.

 

وأوضح مراسل “القاهرة الإخبارية” في رسالة له على الهواء مباشرة، أن هناك غارات إسرائيلية تستهدف بنت جبيل ودير قانون وزوطر والحوش والرمادية ومركبا وفرون في جنوب لبنان.

 

وشدد “سنجاب”، على أن الطيران الحربي الإسرائيلي دخل أجواء الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا ويستهدف عدد من الأهداف لحزب الله في الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية.

 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك تصاعد للعمليات العسكرية الإسرائيلية والتوغل البري في الجنوب اللبناني، موضحًا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وتحدث “سنجاب”، بأن إذاعة جيش الاحتلال أعلنت عن تضرر 14 منزلا في المطلة بإصبع الجليل جراء قصف صاروخي من لبنان منذ صباح اليوم.


وأوضح أن ما ذكره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوة عسكرية إسرائيلية تمكنت من الوصول إلى منطقة ميس الجبل وكان بها أنفاق، وأن جيش الاحتلال حصل على خرائط خاصة بحزب الله، وهذه الخرائط ربما تهدد جيش الاحتلال، إلا أن حزب الله نفى ذلك وأن ما عرضه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هي أوراق قديمة، وليس هناك خرق بري من جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟
  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل البري «أفقد» إسرائيل 3 دبابات وعدد من الجنود
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان
  • "القاهرة الإخبارية": الطيران الإسرائيلي يدخل الجنوب اللبناني ويحلق على ارتفاع منخفض جدًا