صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@17:14:16 GMT

موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT


بكين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»! سينر «غير مرتاح» وسط «المعمعة»!


ألحقت التشيكية كارولينا موخوفا المصنّفة 49 عالمياً الخسارة الأولى بالبيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية، بعد 15 فوزاً متتالياً، ضمن الدور ربع النهائي لدورة بكين الألف نقطة للسيدات في التنس 7-6 و2-6 و6-4.
وضربت اللاعبة التشيكية موعداً في نصف النهائي مع الصينية جنج تشينوين الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية، والتي فازت على الروسية ميرا أندرييفا ابنة الـ17 عاما بثلاث مجموعات 5-7 و6-0 و6-4.


كما تلتقي الأميركية كوكو جوف بطلة فلاشينج ميدوز العام الماضي مع الإسبانية باولا بادوسا المصنّفة ثانية عالمياً سابقاً في المواجهة الأخرى من نصف النهائي.
ووصلت سابالينكا إلى المباراة، عقب سلسلة من 15 فوزاً متتالياً، بعد أن حصدت لقبَي دورة سينسيناتي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للمرة الأولى.
وجدّدت موخوفا التي كانت تحتل أحد المراكز العشرة الأوائل الموسم الماضي، قبل أن تعاني من الإصابة، تفوّقها على البيلاروسية التي كانت قد تغلبت عليها في المواجهتين المباشرتين الأخيرتين بينهما، حيث احتاجت في كلتيهما لمجموعة حاسمة.
ومرة أخرى احتاجت مواجهة الجمعة بين اللاعبتين إلى مجموعة حاسمة أيضاً.
وتفادت سابالينكا كسر إرسالها في بداية المباراة، وكادت أن تفوز على إرسال موخوفا فيما كانت متقدمة 2-1.
وفي ظل تقارب شديد من اللاعبتين، حظيت سابالينكا بفرصة حسم المجموعة، عندما كانت متقدمة 5-4، لكنّ البيلاروسية أهدرت فرصتين لانتزاع المجموعة، فاستفادت منافستها لتعود وتفوز بها بعد شوط كسر التعادل.
وكانت هذه المجموعة هي الأولى التي تخسرها سابالينكا (26 عاماً) منذ الدور الثالث في نيويورك.
واستهلت سابالينكا المجموعة الثانية بقوة كاسرة إرسال منافستها لتتقدم 2-1، وكرّرت فعلتها لاحقاً في طريقها لحسم المجموعة بسهولة.
ولم تتمكن اللاعبتان من الاحتفاظ بإرسالهما في المجموعة الفاصلة، قبل أن تخرج التشيكية منتصرة في لقاء استغرق ساعتين و46 دقيقة.
واحتلت موخوفا (28 عاماً) المركز التاسع في التصنيف العالمي في هذا الوقت من العام الماضي، عندما بلغت في حينها نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ونصف نهائي فلاشينج ميدوز.
لكنّ موسم 2023 انتهى بصورة سيئة لموخوفا، بعد أن خضعت لجراحة في معصمها، وبقيت بعيدة عن الملاعب لفترة عشرة أشهر، إلى أن عادت أخيراً هذا الصيف.
وفي المباراة الثانية، بدأت أندرييفا بقوة بمواجهة منافستها التي تتسلّح بالجمهور، وفازت في الأشواط الأربعة الأولى، قبل أن تخسر ثلاثة إرسالات متتالية، لكنها عادت وكسرت إرسال الصينية مرتين حاسمة المجموعة الأولى.
وانهارت الروسية في المجموعة الثانية، وخسرت جميع إرسالاتها أمام الصينية، لكنها حاولت التعويض في الثالثة حين كسرت الإرسال الأول لتشينوين، إلا أنها خسرت إرسالها أيضاً وصولاً إلى تقدمها 3-2، حين طلبت التوقّف، وبكت بسبب إصابة في معصمها الأيسر، واصلت تقدمها 4-2 قبل السقوط، وصولاً إلى حسم الصينية المجموعة 6-4.
قالت تشينوين «لم أقدّم سوى 20 إلى 30% من مستواي، قلت لنفسي لن أفوز في المباراة بهذا المستوى من التنس، سأفوز بعقليتي».
أضافت عن مشاعر منافستها التي بكت خلال المواجهة «أنا أبكي آلاف المرات في كل مرة تسنح لي الفرصة بذلك، لكن لا أبكي عادة خلال المباريات، أبكي من بعدها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس بكين الصين أرينا سابالينكا كوكو جوف

إقرأ أيضاً:

موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين

واصلت التشيكية كارولينا موكوفا مغامرتها في بطولة بكين للتنس للسيدات، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في البطولة المقامة حالياً بالعاصمة الصينية.

وفازت موكوفا على البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، بنتيجة 7 / 6 (7 / 4)، 2 / 6 و6 / 4، اليوم الجمعة، بدور الثمانية للمسابقة، في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين و46 دقيقة.
وتمكنت موكوفا من قلب تأخرها 2 / 4 في المجموعة الثالثة (الحاسمة)، بعدما فازت بأربعة أشواط متتالية، لتنهي سلسلة انتصارات سابالينكا، التي استمرت لمدة 15 مباراة متتالية.
ولم تخسر سابالينكا، الفائزة ببطولتي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة هذا العام، ضمن مسابقات (غراند سلام) الأربع الكبرى، أي لقاء منذ هزيمتها أمام الأمريكية أماندا أنيسيموفا في دور الثمانية ببطولة تورنتو مطلع أغسطس (آب) الماضي.
ورغم ذلك، فإن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لموكوفا على سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، بعدما سبق أن تغلبت عليها بالدور قبل النهائي لبطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وسينسيناتي العام الماضي.
ويأتي الفوز الوحيد لسابالينكا على موكوفا في الدور قبل النهائي لبطولة تشوهاي عام 2019، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

مقالات مشابهة

  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • قائد الثورة: نحن إلى جانب إخوتنا في حزب الله و”عملية الوعد الصادق الثانية” كانت ناجحة وقوية وضاربة
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد في اختبار بورتو
  • كيت ميدلتون تحطم البروتكول الملكي من أجل مراهقة مريضة
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • بطولة الصين.. أوساكا تنسحب أمام غوف