قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بلدة رميش جنوب لبنان، إن الأراضي  اللبنانية شهدت أمس ليلة عصيبة، خاصة العاصمة بيروت، فيما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم أحداثا ساخنة في الجنوب اللبناني، خاصة في القطاع الأوسط، الذي تعرض لقصف مدفعي مكثف للاحتلال الإسرائيلي، وغارات جوية، على بلدات يارون ومارون الرآس وعيتا الشعب.

حزب الله يكثف من رشقاته الصاروخية

وأضاف «عبد الفتاح» خلال رسالة على الهواء، أن حزب الله أطلق رشقات صاروخية على مواقع عسكرية إسرائيلية ببلدة رميش، التي تقع على بعد أقل من 2 كيلومتراً ومواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل، وكان آخر الأماكن التي استهدفها حزب الله موقع برنيت، مشيراً إلى أن صواريخ الحزب أصابت الموقع.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله استهدف أيضا في الساعات الأولى من صباح اليوم 4 مواقع عسكرية إسرائيلية من أصل 6، في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية.

وأشار إلى أن حزب الله أعلن عن استهدافه مدينة صفد في شمال إسرائيل، كما استهدف مواقع عسكرية ومحيط مستوطنات في العمق الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان الاحتلال الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تأتي ضمن دائرة الوعيد والتهديد الإسرائيلي بمزيد من الغارات الإسرائيلية التي تنفذ ضد أحياء وقرى لبنانية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنفذ هذه العمليات في العمق اللبناني، بحجة أن هناك نية من قوات الرضوان التابعة لحزب الله لاحتلال الجليل.

ونوهت إلى أن «جالانت» أكد أن جعبة جيش الاحتلال بها كثير من المفاجآت ويقصد بذلك استمرار العمليات البرية العسكرية، حيث كانت هناك تقديرات إسرائيلية تتحدث عن إتمام العملية البرية العسكرية في ظرف أسبوعين لتحجيم حزب الله وإبعاد قوات الرضوان عن المناطق الحدودية.

وتابعت: «تنفيذ مثل هذه الهجمات واستمرار دفع القوات إلى داخل العمق اللبناني يأتي لإبعاد حزب الله لشمال الليطاني ما يمكن إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة المستوطنين إلى الشمال بعد أن تم إجلائهم منها منذ 7 أكتوبر الماضي».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود
  • حزب الله يتصدى لمحاولة تقدّم إسرائيلية عند الحدود ويستهدف تحركات الجنود
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • بـ 3 صواريخ مجنحة.. الحوثيون: القوة الصاروخية تستهدف مواقع عسكرية
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • بعد ادعاء حزب الله باستهداف مواقع عسكرية.. مصادر طبية إسرائيلية لـCNN: وقع حادث في الشمال
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية.. ويكشف سبب اختيارها
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية