أكد حزب الحرية المصري أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، تمثل تجسيدا لقوة إرادة وعزيمة الشعب المصري، فى مواجهة التحديات، وأن الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل، وأن القوات المسلحة صمام الأمن والأمان، والحصن الأمين للشعب المصري، والدرع والسيف للحفاظ على الأمن القومي المصري من جميع اتجاهاته الرئيسية.

تزامن تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية مع انتصارات أكتوبر 

وقال الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، إن تزامن تخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية مع انتصارات أكتوبر المجيدة، يضفي على الاحتفال طابعا وطنيا وتاريخيا، بما يعزز شعور الانتماء لدى الخريجين الجدد الذين ينضمون إلى ساحات الشرف والبطولة، ففى هذا اليوم حققت مصر انتصارا عظيما، سيظل خالدا أبد الدهر في ذاكره الوطن، وشاهدا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة، وتلاحم المصريين، وقدرتهم على التخطيط والتنفيذ.

أهمية الاستعداد الدائم لمواجهة التحديات 

وأضاف أن الرئيس أشار فى كلمته إلى الظروف الدقيقة التى تمر بها المنطقة، وبما يعكس أهمية الاستعداد الدائم لمواجهة التحديات، واليقظة والتأهب المستمر لحماية الوطن، من أية تهديدات أو تداعيات على الأمن القومى بمفهومه الشامل.

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن موقف مصر ثابت وداعم للقضية الفلسطينية، وهو ما شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من يونيو، وعاصمتها القدس الشريف، هى السبيل الوحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار فى المنطقة، وأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام للشعوب.

وأوضح أن الرئيس يحرص فى كل مناسبة على توجيه التحية لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداء للوطن، ليؤكد أن مصر لا تنسى شهداءها الذين قدموا ثمنا غاليا ليعيش الوطن عزيزا كريما مطمئنا.

سائل عن قوة وجاهزية الجيش المصري

من جهته، قال النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، إن حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية بالعاصمة الجديدة رائعا ويليق بالجمهورية الجديدة ومقر القيادة الاستراتيجية الجديد الذى يعلن بوضوح مدى جاهزية قواتنا المسلحة فى التغلب على كل التحديات التى تواجه الوطن.

وأضاف مهني، في بيان له أن الرئيس السيسي وجه في كلمته عدة رسائل للشعب المصري من أبرزها أن شهر أكتوبر يحمل نسائم المجد ونستحضر فيه ذكرى انتصاراتنا المجيدة وان مصر حققت فيه نصرا منذ 51 عاما سيبقى حاضرا في ذاكرة الوطن.

وأوضح مهني، أن الرسالة الثانية بدت في أن روح أكتوبر كامنة في جوهر الشعب المصري وتظهر عند الشدائد وأن صموده وتضحيات أبنائه وحرصه على الوحدة وراء التغلب على التحديات والحفاظ على سلامته، وحرص الرئيس فى الرسالة الثالثة على التأكيد أن احتفالات أكتوبر هذا العام تأتي في ظرف بالغ الدقة في ظل تصعيد إقليمي. مشددا على أن المنطقة تموج بتحديات كبيرة لتذكرنا بأهمية التماسك للحفاظ على سلامة الوطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الحرية المصري الكليات العسكرية الشعب المصري الدولة الفلسطينية المستقلة حزب الحریة المصری الکلیات العسکریة دفعة جدیدة من

إقرأ أيضاً:

«تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من الكليات العسكرية جاءت معبرة بصدق عن روح نصر أكتوبر المجيد، وأهمية استلهام دروسه في مواجهة التحديات الراهنة.

وحدة الصف الوطني

وأوضح «مطر»، في تصريح لـ«الوطن»، أن كلمات الرئيس السيسي تلهمنا جميعًا لمواصلة العمل من أجل مصر وتعزيز وحدة الصف الوطني، مٌشيرا إلى أن حديث الرئيس عن أهمية بناء قوات مسلحة رسالة واضحة تؤكد أن الأمن والاستقرار هما حجر الأساس في نهضة الدولة.

إرساء السلام في المنطقة

وذكر أمين تحالف الأحزاب المصرية، أن الرئيس السيسي عبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضايا العادلة للشعوب العربية والقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن التحية التي وجهها الرئيس للقوات المسلحة ولأرواح الشهداء تؤكد أن تضحيات أبناء هذا الوطن هي مصدر فخر لنا جميعًا، وأننا نعيش في ظل أمان بفضل صمودهم.

وتابع أن كلمة الرئيس تعبر عن رؤية واضحة لمستقبل مصر القوي والمستقر، وتدعونا للعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا ومنطقتنا.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي