موقع 24:
2024-10-04@16:33:04 GMT

مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل جنديين وإصابة آخرين، إثر انفجار مسيّرة انطلقت من العراق وانفجرت في قاعدة عسكرية بالجولان، شمالي إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن جنديين قتلا في هجوم بطائرة بدون طيار أُطلقت من العراق باتجاه الجولان الأربعاء الماضي"، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وأضاف: "أصيب في الحادث 24 جندياً إضافياً، بينهم اثنان وصفت جراحهم بالخطيرة، وجندي آخر ما بين المتوسطة والطفيفة".
وتعلن فصائل في العراق تابعة لإيران، بين حين وآخر إطلاق طائرات مسيّرة وصواريخ من العراق باتجاه إسرائيل.
وقالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

إذا ردت على هجوم #إيران..ميليشيات #طهران في #العراق تهدد المصالح الأمريكية https://t.co/nl3kUKKYJl

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.
 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق الجولان العراق إسرائيل الجولان من العراق

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 آخرين في غارة جوية بمسيرة من العراق
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بمسيرة قادمة من الشرق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • إسرائيل تعلن مقتل جنديين بانفجار مسيرة أطلقت من العراق
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل