دعا وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي، حكومات المنطقة الى ان تكون حازمة في دعمها للجيش والمقاومة اللبنانية، خاصة في ظل هجمات جيش الكيان الإسرائيلي.

 

وفي منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كتب وزير الخارجية الايراني :" أنا متواجد في بيروت مع أعضاء من البرلمان الايراني وجمعية الهلال الأحمر للإعلان وبكل وضوح بأن إيران ستقف دائما الى جانب الشعب اللبناني.

 

كما دعا عراقجي حكومات المنطقة الى ان تكون حازمة في دعمها للبنان خاصة في ظل هجمات الكيان الإسرائيلي.

 

و بتوصية من الرئيس الايراني ،وصل وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي على راس وفد ايراني صباح اليوم الى لبنان غير آبه بتهديدات الكيان الصهيوني بقصف الطائرات الايرانية المتوجهة الى مطار بيروت الدولي.

 

و يقوم وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي بزيارة رسمية للبنان حيث يجري مباحثات حول التطورات المتسارعة مع المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي.

 

ويوم السبت الماضي، اخترق الكيان الإسرائيلي ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي وهدّد باستهداف طائرة مدنية إيرانية في حال هبوطها في المطار. على إثر ذلك، أوعز وزير الأشغال والنقل علي حمية بالطلب من الطائرة الإيرانية عدم الهبوط وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.

 

وعلى الرغم من هذه التهديدات والتصعيد في المنطقة، فقد تمت هذه الزيارة بتوصية وتأكيد من الرئيس الايراني مسعود بزشكيان نفسه، وبذلك كسرت الحصار السياسي بتواجد مسؤول سياسي رفيع المستوى في لبنان كوزير الخارجية الايراني وايضا كسرت الحصار الاغاثي عبر تقديمها 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية الى لبنان كجزء من المساعدات الإنسانية الإيرانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عباس عراقجي وزير الخارجية الايرانية عباس عراقجي الكيان الإسرائيلي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وزیر الخارجیة الایرانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يصل العاصمة اللبنانية بيروت

قالت وسائل إعلام لبنانية وإيرانية: إن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وصل اليوم الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأظهر بث مباشر لتلفزيون رويترز، طائرة تحمل العلم الإيراني تهبط في مطار بيروت، بعد ساعات فقط من ضربات جوية استهدف خلالها الاحتلال الإسرائيلي محيط المطار ليلا.

ومن المقرر أن يلتقي عراقجي، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وعلى سياق آخر، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه قصف منطقة الكريوت شمال مستوطنة حيفا برشقات صاروخية، وذلك بعد يوم نفذ فيه 32 عملية، وخاض معارك ملحمية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التوغل جنوب لبنان.

ووفقًا لما نقله موقع القاهرة الإخبارية، فإن وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت أنه جرى إطلاق 25 صاروخًا وطائرة مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل منذ فجر اليوم.

اقرأ أيضاًحزب الله يقصف حيفا بـ 25 صاروخا وطائرة مسيرة.. ويخوض معارك ملحمية مع الاحتلال

الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • وزير الخارجية الإيراني يصل العاصمة اللبنانية بيروت
  • عاجل | مراسل الجزيرة: وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى بيروت للقاء مسؤولين
  • وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل بيروت للقاء مسؤولين
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور بيروت غدا