رصدت عدسة ”اليوم“ تحول السيارات التالفة سوق الحراج بالدمام إلى مستودعات عشوائية لتخزين البضائع المستعملة ”السكراب“.
هذه السيارات، التي غالبًا ما تستخدمها العمالة المخالفة، تتكدس في الأراضي الفضاء بالسوق، مما يزيد من تفاقم أزمة النظافة وتراكم الأنقاض والمخلفات.
أخبار متعلقة القطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»الشرقية.

. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفةويعد سوق الحراج بالدمام من أكبر أسواق البضائع المستعملة في المنطقة الشرقية، لكن يفتقر إلى التنظيم والترتيب، خاصة مع سيطرة العمالة الوافدة على السوق.سوق الحراج بالدمامفيما تؤكد أمانة المنطقة الشرقية أنها تنفذ حملات على السوق ضمن أعمال الرقابة الميدانية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لرصد المخالفات.
وطالب مرتادو السوق الجهات المختصة بتشديد الرقابة على السوق وتنظيمه، وإزالة السيارات التالفة التي تشوه المنظر العام وتساهم في انتشار المخالفات.
وقال المواطن باسم عبد العظيم أن هذه الحملات لا تبدو كافية للتصدي للتجاوزات المتزايدة في السوق، والتي باتت تهدد الصحة العامة والبيئة. مشيرًا إلى أن استخدام السيارات التالفة كمستودعات عشوائية يمثل خطرًا على السلامة العامة، كما أنه يسهم في انتشار الحشرات والقوارض.
وطالب بضرورة تكثيف الرقابة على سوق الحراج بالدمام، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، بما في ذلك إزالة السيارات التالفة وتنظيف السوق بشكل دوري، داعيا إلى ضرورة تنظيم السوق بشكل أفضل، وتوفير مساحات مخصصة لتخزين البضائع بشكل آمن وصحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليوم مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إزالة السيارات التالفةوقال المواطن صادق العبد اللَّه إنّ هذه السيارات التالفة تشوه منظر السوق وتعيق الحركة، لافتا إلى أن العمالة المخالفة تستغلها لتخزين بضائعهم بطريقة عشوائية، وهذا يؤثر سلبًا على سمعة السوق ويسيء للتجار النظاميين، مطالبًا الأمانة بإزالة هذه السيارات فورًا وتطبيق القانون بحزم.
وقال المواطن محمد فتح الله زرت سوق الحراج بالدمام مؤخرًا، وصدمت من كمية السيارات التالفة فيه. هذا يعطي انطباعًا سلبيًا عن المنطقة، مطالبًا الجهات المختصة بالاهتمام بنظافة وتنظيم هذا السوق، خاصة وأنه يعد واجهة سياحية للمنطقة.
وأضاف ”أتمنى أن يُنقل سوق الحراج إلى مكان آخر أكثر تنظيمًا وحداثة. السوق الحالي قديم ولا يواكب التطور الذي تشهده الدمام“، مشيرًا إلى أن المسؤولية تقع على الجميع، سواء على أصحاب السيارات التالفة أو على الجهات المعنية. يجب علينا جميعًا التعاون للحفاظ على نظافة وجمال سوق الحراج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليومحملات على سوق الحراجبدورها، أكدت أمانة المنطقة الشرقية أنها تنفذ حملات على سوق الحراج، ضمن أعمال الرقابة الميدانية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لرصد المخالفات.
ودعت المواطنين التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في سوق الحراج، وذلك من خلال قنوات التواصل الرسمية. مؤكدة حرصها على توفير بيئة آمنة وصحية للجميع في سوق الحراج بالدمام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 السيارات التالفة المستودعات العشوائية أسواق الشرقية السعودية أخبار السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

"بي إم دبليو" تدعو ألمانيا للتصويت ضد تعريفات أوروبا على السيارات الكهربائية الصينية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تدعو "بي إم دبليو" الحكومة الألمانية إلى التصويت ضد قرار الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية عالية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين ، والانضمام إلى قائمة شركات صناعة السيارات الألمانية التي تخشى عواقب الصراع التجاري مع أحد أهم أسواقها. 

حذر الرئيس التنفيذي للشركة ، أوليفر زيبسي ، في بيان صدر يوم الأربعاء من أن التعريفات الإضافية تضر بالشركات العالمية العاملة في ألمانيا ويمكن أن تثير نزاعا تجاريا لن يستفيد منه أي من الطرفين ، لذلك يجب على الحكومة الألمانية اتخاذ موقف واضح بشأن هذه التعريفات.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن نشوب حرائق في مستودعات وقود جراء هجوم
  • حديقة المعاريف الجديدة بدون باركينغ السيارات
  • عطيف‬⁩ : أنصح أي لاعب يريد تجربة خانة جديدة يذهب لـ ⁧‫جيرارد .. فيديو
  • "بي إم دبليو" تدعو ألمانيا للتصويت ضد تعريفات أوروبا على السيارات الكهربائية الصينية
  • هام حول إستيراد السيارات أقل من 3 سنوات 
  • ضبط 3 مقيمين لتلويثهم البيئة بحرق مخلفات عشوائية في مكة
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس
  • 100% نسبة إشغال “سوق الحراج في الشارقة