علقت  3 مستشفيات في الجنوب اللبناني خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته فضائية  “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، نقلا عن وسائل إعلام لبنانية.

 

إيطاليا تجلي مواطنيها من لبنان.. أول رحلة تصل روما على متنها 178 إيطاليًا حدث أمني في الشمال.. وطائرات الاحتلال تنتشل الجنود من لبنان غارة إسرائيلية قرب مستشفى يخرجه من الخدمة مؤقتًا في لبنان


 

وفي إطار آخر، أكد الطبيب مؤنس كلاكش، مدير مستشفى مرجعيون الحكومي في جنوب لبنان، أن غارة إسرائيلية وقعت على بُعد نحو 5 أمتار من مدخل المستشفى، مضيفاً أن الطاقم الطبي قرر إخلائه مؤقتاً، وفقاً لوكالة «رويترز».

 

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، «لم يصب أحد من الطاقم الطبي، لكننا قررنا الإخلاء مؤقتاً لحين استجلاء الوضع الأمني».

من جهتها، أكدت مسؤولة في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجمعة، أن 900 ملجأ حكومي في لبنان امتلأت معظمها، مضيفة أن عدداً كبيراً من الفارين من القصف الإسرائيلي ينامون في العراء.

 

المتحدثة باسم المفوضية

وقالت رولا أمين، المتحدثة باسم المفوضية، في إفادة صحافية في جنيف: «معظم الملاجئ الحكومية، وعددها 900 تقريباً في لبنان، لم تعد بها طاقة استيعابية».

 

يأتي ذلك وسط تصاعد حدة القصف الإسرائيلي على مناطق لبنانية مختلفة، خصوصاً في الجنوب وضاحية بيروت الجنوبية ومناطق البقاع، منذ أكثر من 10 أيام.

 

الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله


 

وعلى صعيد آخر، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلية غارة جوية أمس الخميس، على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية، بطول حوالي 3,5 كم، مشيرا إلى أن حزب الله استخدمه لنقل الكثير من الوسائل القتالية ولتخزينها تحت الأرض.

 

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه: أنه بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية أغارت أمس (الخميس) مقاتلات سلاح الجو على كان نفق تحت إشراف الوحدة 4400 التي تتولى المسؤولية عن نقل الوسائل القتالية من إيران وفروعها المختلفة إلى حزب الله في لبنان.

تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة

وأشار جيش الاحتلال، إلى أنه في إطار هذه الغارة تم تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنشآت أخرى، كما تم الهجوم على بنية تحتية في معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان كانت تستخدم لنقل الوسائل القتالية إلى حزب الله.

 

ولفت إلى أنه، تم تصفية قائد الوحدة 4400 المخرب محمد جعفر قصير الذي تم القضاء عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال غارات الاحتلال فی لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الواسع على الجنوب اللبناني، حيث شنت طائرات الاحتلال سلسلة واسعة من العمليات على عدد من البلدات في الجنوب، ومن بينها بلدات أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرا لسكانها بالإخلاء.

حزب الله يحبط محاولات تسلل إسرائيلية جنوب لبنان

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أنه مع دخول العملية البرية الإسرائيلية في الجنوب يومها الرابع، إلا أن الاحتلال لا زال الفشل يصاحبه، حيث تركزت العمليات بـ4 بلدات رئيسية اثنتين في القطاع الشرقي، ومثلهم في القطاع الأوسط، ودار قتال عنيف بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التقدم براً، وقوات حزب الله التي تصدت لـ 10 محاولات تسلل.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أنه في بلدتي العديسة، وكفر كلا، حاول الاحتلال أكثر من مرة التسلل والتقدم، إلا أن المحاولات فشلت وكان آخرها منذ ساعات قليلة، فيما كان هناك توغل كبير في بلدات مارون الرأس ويارون، إلا أن حزب الله فخخ الطريق الوحيد المؤدي إلى البلدات ما كبد الاحتلال خسائر فادحة، فيما أعلن الحزب أن تقديراته لخسائر إسرائيل البشرية اليوم هي 17 جنديا.

مقالات مشابهة

  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • غارات للطيران الأمريكي والبريطاني على صنعاء والحديدة باليمن
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة لبلدات الجنوب.. وحزب الله يقصف مستوطنات (شاهد)
  • غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب