تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا شعائر صلاة الجمعة، في رحاب مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي، بحضور فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وفضيلة الدكتور نظير عياد مفتى الديار المصرية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء فى العالم.

وجه الدكتور محمد حسين التهنئة للواء أشرف الجندي محافظ الغربية ولجميع المواطنين بالمحافظة، بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذى يوافق ٧ أكتوبر من كل عام، لصمود شعبها في مقاومة الحملة الفرنسية، وانتصار أهالى المحافظة فى المعركة الكبيرة بين أهل المحافظة والفرنسيين التى استمرت عدة ساعات، رغم التفاوت الواضح في قوة السلاح بين الطرفين.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد عمار مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا و اللواء  ايمن عبد الحميد مدير أمن الغربية، الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، الشيخ عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب، واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، العميد اركان حرب وائل فتحي المستشار العسكري، الشيخ خالد خضر رئيس قطاع الشئون الدينية بديوان عام وزارة الأوقاف، الشيخ نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ،الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية  لمنطقة الغربية الأزهرية ،اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحتفالا بالعيد القومي للمحافظة الأمانة العامة الحملة الفرنسية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهرى

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.

ويلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.

ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة عبر الرابط التالي:

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. أهالي طنطا يحتفلون بزيارة وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • عقب أداء صلاة الجمعة.. رئيس الأعلى للطرق الصوفية يُناقش مع محافظ الغربية الاستعدادت للاحتفال بمولد البدوى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • "شباب الغربية" تشهد لقاء بعنوان "آفاق التنمية" احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة
  • الغربية تتزين احتفالا بعيدها القومي وانتصارات أكتوبر.. رفع مخلفات وزراعة أشجار