قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من مدينة رام الله بالضفة الغربية، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم، أمس الخميس، أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، وبعضهم وصل إلى المستشفيات أشلاء.

تشييع شهداء مجزرة طولكرم 

وأوضحت المراسلة، إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقهى في مخيم طولكرم، كان يتواجد فيه عشرات الفلسطينيين بصاروخ، مشيرة إلى أنه جرى تشييع جثامين الشهداء اليوم، إلى «مقبرة ذنابة»، في جنازة مهيبة.

وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي بواسطة الطائرات الحربية، على مخيم طولكرم في الضفة الغربية، هو الأول من نوعه منذ الانتفاضة الثانية، التي اندلعت عام 2000، منوهة إلى أنه بين الفينة والأخرى يستهدف الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين بواسطة الطائرات المُسيرة.

وأردفت ولاء السلامين: «منذ الانتفاضة الثانية، لم تشهد الضفة الغربية مجزرة كالتي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، وهناك إضراب كامل في الضفة الغربية من شمالها إلى جنوبها حدادا على أرواح شهداء أمس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم طولكرم مجزرة طولكرم الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربیة مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا

الثورة نت/..

ادانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة الماضية مجزرة العدو الصهيوني في مخيم طولكرم مؤكدة انها تصعيد خطير لن يثني من عزيمة شعبنا ومقاومتنا.
وقالت “حماس” في تصريح صحفي:” إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء امس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة”.
وأضافت:” إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال”.
وأشارت إلى أن ثبات شعبنا سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزماً ومضياً، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية قضيتنا.

ودعت “حماس” أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية، مؤكدة على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم “الجمعة رفع العدوان على غزة ولبنان”، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم وسط جماهير غفيرة
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • دعوات غير مسبوقة لانتفاضة في الضفة بعد مجزرة مخيم طولكرم
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • إضراب شامل في الضفة اليوم ودعوات للتصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية