نددت التنسيقية الوطنية للمكاتب المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكليات الطب والصيدلة وطب الاسنان باستهداف الأساتذة بالسب والشتم من بعض المنابر معتبرة أن مثل هذه التصرفات لا تتماشى مع المبادئ الأساسية لأخلاقيات المجتمع وحقوق الإنسان، كما أنها تنتهك الحرية الشخصية وحرية التعبير التي يسعى الجميع إلى حمايتها وتعزيزها.

وقالت التنسيقية أنه في إطار متابعة تطورات الوضع الراهن بخصوص ملف إصلاح الدراسات الطبية وما حصل فيه من مستجدات، وتبعا للسب والقدف الذي طال الأساتذة من بعض المنابر الغير المسؤولة عقدت التنسيقية الوطنية لأساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان اجتماعا طارئا اليوم الجمعة.  وعلمت اليوم24″، أن مجموعة من طلبة الطب المضربين، وكذا بعض الأطباء المسيسين، هاجموا أساتذة كليات الطب، لأنهم لم يدعموا الإضراب.

وجاء في البيان أن هذا المسلسل أردنا أم لم نرد، سواء كان مقصوداً أو غير مقصود، يسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تدمير مؤسسات كليات الطب العمومية، ويجب ان يتوقف فوراً ونهائياً من أجل الحفاظ على المرفق العمومي.

وأعلن الأساتذة أن تقليص عدد سنوات الدراسة في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لن يؤثر حتما على جودة التكوين وأنه تم إدراجه داخل مختلف الهياكل المنتخبة والتداول حوله، كما ان تقليص عدد سنوات الدراسة لا يبرر طول مدة المقاطعة وضياع السنة الدراسية.

واعتبر الأساتذة أن الشؤون البيداغوجية، مدة التكوين – طريقة التكوين – التقييم – السهر على الجودة، شأن خاص بالأساتذة الجامعيين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ولا يسمح لأي جهة بالمزايدة عليه ويدعون الوزارة والطلبة إلى احترام هذا الاختصاص.

ودعا الأساتذة الطلبة إلى مراجعة موقفهم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارهم التكويني من أجل إنقاذ الطب العمومي.

 

كلمات دلالية أستاذة كليات الطب إضراب طلبة كليات الطب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: کلیات الطب والصیدلة وطب

إقرأ أيضاً:

8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية

هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعضائها بمجلس الشيوخ الذين فازوا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، حيث فاز نواب التنسيقية بـ8 مقاعد ما بين 4 وكلاء لجان و4 أمناء سر.

انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

وأسفرت انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن فوز النائبة سها سعيد، بمنصب وكيل لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار، وفاز النائب محمود القط بمنصب أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار، وفاز النائب أكمل نجاتي، بمنصب أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وفاز النائب محمد السباعي بمنصب وكيل لجنة الزراعة والري والموارد المائية بمجلس الشيوخ، وفازت النائبة نهى زكي بمنصب أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

كما فاز النائب عمرو عزت، بمنصب وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، وفاز النائب محمد فريد بمنصب وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، وفاز النائب محمد عمارة بمنصب أمين سر لجنة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • بحوافز تصل لـ100 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في عدة تخصصات لكل المؤهلات
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة