فندت اللجنة الأولمبية الجزائرية، الشائعات المتداولة حول إقصاء البطلة الأولمبية، إيمان خليف، وتجريدها من ألقابها الدولية، مؤكدة أن هذا الخبر عارٍ من الصحة ويدخل ضمن حملة ممنهجة ضد الجزائر.

كما طمأنت اللجنة الجماهير الجزائرية، في بيان لها نشرته على صفحتها على منصة "فيسبوك"، بأن "كل الأخبار حول الملاكمة الجزائرية عموما، والبطلة إيمان خليف خاصة، عارية من الصحة، ولا تمت بأي صلة للجنة الأولمبية الدولية، وهي مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة الأولمبية، وسير الجزائر في صف الاتحاد الدولي للملاكمة الشرعي".



وأشارت اللجنة، في بيانها، إلى أنها "كسائر اللجان الأولمبية الوطنية في العالم، تلقت مراسلة اللجنة الأولمبية الدولية تذكرها بعدم التعامل مع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA غير المعترف به"، وفي هذا الصدد، انسحبت الجزائر بالفعل من الاتحاد غير المعترف به منذ مدة، وانضمت بالفعل إلى اتحادWorld Boxing .



وكانت إيمان خليف، قد توجت بذهبية الملاكمة لوزن 66 كلغ بدورة الألعاب الأولمبية 2024 "باريس 2024" بفوزها، الجمعة، في النهائي على الصينية يانغ ليو، خلال النزال الذي أقيم بمجمع رولان غاروس.

واستطاعت البطلة الجزائرية إيمان خليف الفوز على الصينية بطلة العالم بـ3 جولات متتالية، بإجماع الحكام، لتظفر بالميدالية الذهبية الأولى في تاريخ الملاكمة النسائية الجزائرية.

وأهدت إيمان، بلادها ثاني ميدالية ذهبية في باريس بعد الذهبية الأولى التي فازت بها لاعبة الجمباز كيليا نمور، على الجهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، ضمن منافسات الجمباز الفني.

وتجاوزت إيمان (25 عاما) الضغوطات والمضايقات وتخطت العقبات، فرفعت التحديات وتألقت في كل نزال خاضته.

حيث فازت على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور 16، خلال 46 ثانية فقط، ثم تغلبت على المجرية آنا لوتسا هاموري في ربع النهائي، والتايلاندية جانجيم سوانافينغ في نصف النهائي، بإجماع الحكام في كل مرة.

وجاء فوز إيمان بعد تعرضها لحملة إساءة وتشويه غير مسبوقة شنتها شخصيات وصحف عالمية ومسؤولون سياسيون كبار، شككوا في هويتها الجنسية.

إقرأ أيضا: استقبال حافل للملاكمة إيمان خليف في مسقط رأسها بالجزائر (شاهد)

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الجزائرية الشائعات لاعبة رياضة الجزائر شائعات لاعبة رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

الحرب مستمرة.. ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة؟

الجزائر – عاد اسم إيمان خليف ليتصدر محركات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعد أنباء عن إيقاف الملاكمة الجزائرية مدى الحياة، وتجريدها من الألقاب التي حصلت عليها.

وخرجت العديد من التقارير أمس الخميس، زعمت اتخاذ منظمة الملاكمة العالمية قرارا بإيقاف خليف مدة الحياة عن اللعب وتجريدها من كل ألقابها، على إثر نتائج هرمونية، كانت خضعت لها الملاكمة الجزائرية في أولمبياد باريس 2024 الذي أقيم الصيف الفائت، حيث أثبتت ارتفاع مستوى هرمون الذكورة لديها.

لكن بالعودة إلى الموقع الرسمي لمنظمة الملاكمة العالمية، فلا يوجد أي بيان صدر منها بخصوص ذلك الأمر.

ومن ثم، فإنه لا يوجد ما يشير إلى صحة هذه المزاعم، لتظل ألقاب خليف كما هي وكذلك جوائزها المالية التي حصدتها في مسيرتها.

وصنعت إيمان خليف الحدث في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد أن حققت في النسخة الأخيرة من الألعاب الأولمبية الميدالية الذهبية في منافسات وزن 66 كغ، لتصبح أول عربية تحرز الذهبية في الملاكمة بتاريخ الأولمبياد.

وجاء هذا الإنجاز رغم الاتهامات والتشكيك بهويتها الجنسية، وتزعم تلك الحملة الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أن استبعدها من منافسات كأس العالم للسيدات 2023، عقب خضوعها لاختبارات الكروموسومات الجنسية، وأسفرت عن عدم أهليتها، وهو ما تم نفيه تماما من قبل اللجنة الأولمبية.

تجدر الإشارة إلى أن إيمان خليف البالغة 25 عاما، نجحت في إحراز الميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس 2024، بعد تغلبها على الصينية ليو يانغ بإجماع آراء الحكام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة؟
  • الحرب مستمرة.. ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف مدى الحياة؟
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف
  • من هي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وما قصتها وأسباب إيقافها؟
  • لماذا تجردت من الألقاب؟ سبب إيقاف إيمان خليف الجزائرية مدى الحياة ومنعها من اللعب
  • بسبب ارتفاع هرمون الذكورة.. إيقاف الجزائرية إيمان خليف عن الملاكمة وسحب كافة الألقاب منها