تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الحرب على قطاع غزة تصل إلى عام كامل منذ بدئها في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وهذا أمر كلف الآلاف من الضحايا والمصابين.

وأضاف "أحمد"، عبر مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن العلاقات المصرية الإماراتية فيما يخص القضية الفلسطينية مبنية على الدعم الإنساني، والسعي لإيجاد حلول دبلوماسية لحل القضية الفلسطينية.

ونوه بأنه على مستوى التنسيق بين مصر والإمارات بشأن القضية الفلسطينية، دائمًا ما تتسم بالعقلانية وتقديم كامل الدعم السياسي والإنساني للشعب الفلسطيني، فبلغة الأرقام مصر قدمت أكثر من 87% المساعدات، كما قدمت الإمارات العربية المتحدة المساعدات الإنسانية والمستشفى الميداني بقطاع غزة.

وتابع أن تحركات البلدين، هدفها تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين في ظل هذه الهجمة الإسرائيلية الشرسة وغير المسبوقة على الشعب الفلسطيني، أما على صعيد التحرك السياسي، فقد حذرت مصر منذ بداية الأزمة من الوصول لهذه النقطة من الصراع والحرب الدائرة في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الحرب على قطاع غزة الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية خبير العلاقات الدولية فلسطين

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال

قال اللواء سمير عباهرة، خبير استراتيجي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما وجدت المجال مفتوحا أمامها لتنفيذ عملية برية في لبنان، دخلت لبنان بريا واستطاعت أن تصل إلى عمق 30 إلى 35 كم إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أعداد من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «عباهرة»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تهدف من هذه العمليات إلى عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى مناطقهم في الشمال، بالإضافة إلى الحد من ضربات حزب الله التي استمرت خلال الفترات الماضية باستهداف المواقع الإسرائيلية.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن الضربة الإيرانية التي وُجهت لإسرائيل أحدثت بعض الخسائر لكنها لم تكن بحجم عدد الصواريخ التي وجهتها إيران لإسرائيل إذ تم إسقاط عديد منها قبل أن تصل، كما أنها لم تصل إلى مناطق استراتيجية حسبما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الإسرائيليين دفعوا بقوات كبيرة جدا لحسم المعركة في زمن قياسي وبالتالي التوجه إلى الدبلوماسية لحل هذا الموضوع.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط