تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبد المجيد،  نائب رئيس كتلة الحوار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حضوره فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، جاءت شديدة اللهجة لكل من يحاول العبث بأمن مصر أو المساس باستقلال أراضيها، مشيراً إلى أن الرئيس حريص على توجيه رسائل للخارج بعدم التهاون مع قدرات الدولة المصرية في الحفاظ على أمنها وحماية شعبها ومقدرات وثروات الوطن.

ولفت عبد المجيد، في بيان له، أن الرئيس حرص على الربط بين ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وبين التحديات الراهنة في ضرورة التحلي بروح العزيمة والإرادة والإصرار على تحقيق الأهداف المطلوبة، لا سيما في ظل المرور بتحديات اقتصادية وسياسية وعسكرية لا يمكن الاغفال عنها وضرورة وضع حالات الاستقرار القصوى.

وأكد عبد المجيد، إن كلمة الرئيس أكدت على التزام مصر العميق بدورها الإقليمي ومسؤوليتها تجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة، والتأكيد على دعم الدولة المصرية شعبا وحكومة وقيادة للقضية الفلسطينية ومسارها بما يحقق العدالة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق لتحقيق النصره لهم.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن خطاب الرئيس جاء برسائل في غاية الأهمية وتوقيت حساس في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، لتؤكد أن مصر لا تزال تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في حقه المشروع بإقامة دولته المستقلة، فضلا عن تأكيده على أن التصعيد والعنف لا يخدم أي طرف، بل يفاقم الأوضاع ويزيد من المخاطر الإقليمية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كتلة الحوار انتصارات حرب أكتوبر الأكاديمية العسكرية

إقرأ أيضاً:

أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية تتمثل في الكم الكبير من الإشاعات التي تبرز على مدار اليوم، مشددًا على أن هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة تهدف إلى تشكيك المواطن في مقدرات وأداء الدولة، وهو ما يُعتبر أمرًا مرعبًا.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقاءه مجموعة من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، اليوم، إلى أهمية الحفاظ على التماسك الداخلي للدولة في ظل التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز على ضرورة الاستقرار الداخلي.

وأكد مدبولي أن تحقيق هذا الاستقرار لن يأتي إلا من خلال وعي المواطن بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، بالإضافة إلى فهمه للأجندات والأفكار التي تروجها بعض القوى الخارجية بهدف إعادة ترتيب المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"