اعترضت الشرطة الوطنية الإسبانية زوجين فرنسييين، كانا يحاولان تهريب ابنتيهما البالغة من العمر سنتين إلى المغرب، عبر ميناء طريفة (مقاطعة قادش)، وذلك في محاولة منهما للتملص من أمر قضائي يقضي بتسليمه الابنة إلى السلطات الفرنسية لحماية القصر.

وبحسب ما أوردته الشرطة الإسبانية، في بيان صادر عنها، أول أمس الخميس، فإن تفاصيل النازلة تعود لاكتشاف عناصر حرس الحدود، وجود فتاة تبلغ من العمر عامين بصحبة والديها بقصد عبور حدود ميناء طريفة الإسباني في اتجاه مدينة طنجة، ثم إلى السنغال في وقت لاحق.

وبعد التحقق من هوية المسافرين الثلاثة عبر قاعدة بيانات الشرطة، تم التحقق من وجود أمر حديث ساري المفعول بشأن الطفلة القاصر، والذي أجبر بموجبه الممثلون القانونيون عنها بتسليمها إلى مركز حماية.

وقد صدر هذا الأمر القضائي عن السلطات الفرنسية، وتحديداً محكمة بوبيني القضائية، التي اتخذت هذا الإجراء قبل يومين فقط بسبب “الاشتباه الكبير في إساءة معاملة القاصر والعنف المنزلي تجاه الأم من قبل الأب“، حيث كان يجب أن تمثل الطفلة أمام السلطة القضائية للتقييم، لكن الوالدين لم يحضرا أبدًا، مما دفع بالمحكمة لإصدار أمر قضائي في حقهما.

وفي باقي التفاصيل، فقد اشترى الوالدان ثلاث تذاكرطيران ذهابًا وإيابًا للسفر إلى السنغال من فرنسا،لكنهما قررا في النهاية القيام بالرحلة بالقارب إلىالمغرب، ثم براً إلى السنغال، معتقدين أنه لن يتماكتشافهما، كما قاموا بشراء تذكرتين فقط، بالنسبة لرحلة العودة، مما يشير إلى أن النية ستكون تركالطفلة القاصر في السنغال.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

منتخب السنغال يُعلن رحيل أليو سيسيه رسميًا

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل المدرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب أسود التيرانجا من القيادة الفنية بعد رفض وزارة الرياضة اعتماد تجديد تعاقده لمدة عام إضافي نتيجة عدة أسباب أبرزها الفشل في تحقيق الأهداف المحددة التي عين من أجلها.

وعلى حسب البيان الصادر من قبل اتحاد الكرة السنغالي، أن رحيل المدرب أليو سيسيه عن منتخب السنغال جاء بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده لمدة عام إضافي.

 

وقاد سيسيه منتخب السنغال في إجمالي 99 مباراة، قاد أسود التيرانجا خلالها لتحقيق الفوز في 64 مباراة، التعادل في 22 مباراة وتعرض للهزيمة في 13 مباراة.

ونجح سيسيه في قيادة منتخب السنغال للتأهل لكأس العالم 2018، 2022، حيث تأهل رفقتهم لدور الـ16 في النسخة الأخيرة بقطر، إضافة للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 للمرة الأولى في تاريخ البلاد على حساب مصر في المباراة النهائية.

 

مقالات مشابهة

  • سيسيه يترك تدريب السنغال
  • إقالة أليو سيسيه من تدريب السنغال
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • منتخب السنغال يُعلن رحيل أليو سيسيه رسميًا
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • إحباط تهريب شحنة من الكوكايين إلى المغرب عبر الكركرات
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • مواجهة طريفة في الإعلان الترويجي لموسم الرياض تثير تفاعلا
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال