تظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع لبنان وقطاع غزة الذي شارف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده على دخول عامه الثاني.

وندد المتظاهرون في منطقة وسط عمان بعد أداء صلاة الجمعة، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.



مسيرة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد بالعاصمة عمان تضامنا مع أهلنا في غزة، في ظل مرور عام كامل على العدوان.#أخبار_حسنى pic.twitter.com/Hd83qN5TIw — إذاعة حسنى (@husna_radio) October 4, 2024
كما شددوا على دعمهم للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، مرددين شعارات من قبيل "قالوا حماس إرهابية.. كل الأردن حمساوية"، و"من عمان لغزة.. كلنا مقاومة".


وعبر المشاركون في المظاهرة التي تتزامن مع اشتداد العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان عن تضامنهم مع الشعب اللبناني، وهتفوا "من عمان للبنان .. كلنا فدى الطوفان".

عمان
٤/١٠/٢٠٢٤ pic.twitter.com/QJGUNbLLfu — عامر ابو يحيى (@amerabuyahya) October 4, 2024 من عمان ل #لبنان .. كلنا فدى #الطوفان

من الوقفة الحاشدة في وسط البلد في العاصمة الاردنية عمان pic.twitter.com/CxRhA3ya2W — Mohammed al Ersan (@JournalistErsan) October 4, 2024
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا شعارات مناصرة لفلسطين وقضيتها مثل "7 أكتوبر بشائر النصر" وأسماء "شهداء العبور 7 أكتوبر"، وصورا لقائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار.

وتأتي المظاهرة بالتزامن مع اقتراب العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة من دخوله العام الثاني، في استمرار الاحتلال بارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وتوسيع حربه إلى لبنان، فضلا عن قصفه المتكرر بوتيرة متفاوتة على سوريا واليمن.


ويشهد الأردن منذ بدء الحرب الدموية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، مظاهرات ووقفات احتجاجية وفعالية داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته.

وفي السياق، تظاهرت حشود كبيرة في مدينة صنعاء باليمن نصرة للشعب الفلسطيني واللبناني وتعبيرا عن دعمهم لكل من لبنان وقطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي.

الحشود الجماهيرية
قراءه الفاتحة الى روح شهيد الامة سماحة #السيد حسن نصرالله
.لمسيرة وفاء لشهيد المسلمين مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر #ميدان_السبعين صنعاء
01-04-1446 | 04-10-2024 pic.twitter.com/5upiqWqX0i — قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) October 4, 2024 "طوفان بشري" يمني وسط العاصمة صنعاء؛ إسناداً لغزة ولبنان والمقاومة. pic.twitter.com/AFasEuidYb — د. هاني الدالي #غزة ???????? (@DrHaniAlDali) October 4, 2024
وتوافد المتظاهرون إلى ميدان السبعين للمشاركة في المظاهرة العارمة التي حملت شعار "وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر"، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وتشن دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، وفقا للبيانات اللبنانية الرسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عمان لبنان غزة الاردنية اليمن الاردن لبنان غزة اليمن عمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدوان الإسرائیلی قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران بدأت هجوما صاروخيا على إسرائيل، فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة.

في وقت سابق، طلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبا لهجوم قادم من إيران، وبعد دقائق قليلة أعلن الاحتلال بدء الهجوم.

صافرات الانذار تدوي في تل أبيب….. pic.twitter.com/7ypgLbtyni — زين العابدين (@e1zaina) October 1, 2024
مرج الحمام حاليا الاردن ???????? pic.twitter.com/IyEHThYaZO — aldeen|LFC ???????? (@sharafaldeenham) October 1, 2024
من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

الصواريخ الباليستية فوق اجواء الأردن تجاه مدن الكيان الصهيوني pic.twitter.com/tbRPiatElR — ???????????????????? (@wk92_) October 1, 2024

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".


وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.


جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.


وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ (شاهد)