تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد الخبير في الشئون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي يعيد محاولة التوغل والدخول إلى الأراضي اللبنانية، من نفس المحاور التي دخل منها في عام 2006، أي أنه يستدعي خطط عمليات مضى عليها أكثر من 18 عامًا، وقد تكبد خسائر فادحة آنذاك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول الاستطلاع والاستكشاف للمداخل اللبنانية بفرق عصابات، لكنه تلقى خسائر كبيرة، كما أنه وصل إلى أن فكرة تدمير الأنفاق غير مجدية، وأن المقاتل اللبناني محافظ على مكتسباته، بالإضافة إلى أن الأرض تدافع دائمًا مع أهلها وأصحابها.

وأشار إلى أن الاحتلال يخشى من عمليات خطف يقوم بها حزب الله ضد جنوده، ما سيضاعف المصيبة الإسرائيلية الحاضرة في قطاع غزة، من خلال وجود 100 محتجز لدى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن الأصوات في إسرائيل تعلو متسائلة عن مشروعية الحرب في لبنان، ويشيرون إلى أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، فوت فرصة ورقة بايدن التي أطلقها في يونيو الماضي، في ظل تصاعد العمليات من العراق، وعمليات اليمن، بالإضافة إلى جبهة لبنان التي ما زالت تستنزف إسرائيل، والمقاومة الفلسطينية التي وجهت استهدافات عنيفة وقوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الشأن الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية بنيامين نتنياهو حزب الله خسائر فادحة قطاع غزة مقاومة مداخلة هاتفية إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال

قال اللواء سمير عباهرة، خبير استراتيجي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما وجدت المجال مفتوحا أمامها لتنفيذ عملية برية في لبنان، دخلت لبنان بريا واستطاعت أن تصل إلى عمق 30 إلى 35 كم إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أعداد من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «عباهرة»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تهدف من هذه العمليات إلى عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى مناطقهم في الشمال، بالإضافة إلى الحد من ضربات حزب الله التي استمرت خلال الفترات الماضية باستهداف المواقع الإسرائيلية.

وأكد الخبير الاستراتيجي أن الضربة الإيرانية التي وُجهت لإسرائيل أحدثت بعض الخسائر لكنها لم تكن بحجم عدد الصواريخ التي وجهتها إيران لإسرائيل إذ تم إسقاط عديد منها قبل أن تصل، كما أنها لم تصل إلى مناطق استراتيجية حسبما قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولفت إلى أن الإسرائيليين دفعوا بقوات كبيرة جدا لحسم المعركة في زمن قياسي وبالتالي التوجه إلى الدبلوماسية لحل هذا الموضوع.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية
  • حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • حزب الله يعلن سلسلة عمليات ضد القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله