يمانيون/ تعز ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية، عبد الواسع الشمسي، اليوم، مع أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، إجراءات وخطوات تفعيل الجمعية لتنفيذ الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية على مستوى المديرية.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل الشمسي، أهمية استكمال إجراءات تجهيز مقر الجمعية، وعمل حصر للأراضي الزراعية الصالبة وكبار المزارعين، وكذا إعداد قاعدة بيانات بالمبادرات المجتمعية المنفذة والمبادرات الجاري تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتدخل وإسناد تنفيذها ترجمة لتوجيهات القيادة.

وأشار الشمسي إلى الاستمرار في عملية جمع المساهمات والاشتراكات على مستوى قرى وعزل المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية لاستهداف المكاتب التنفيذية وامتداداتها بالمديرية.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الاتحاد التعاوني الزراعي – عضو الفريق التنموي عامر الأهدل، دور الاتحاد في مساندة ومتابعة وتفعيل الجمعيات التعاونية وتقييم الكادر الإداري للجمعيات والتشبيك فيما بين الجمعيات والجهات الرسمية.

ولفت الأهدل إلى دور الجمعيات التعاونية في المرحلة القادمة والأهداف المرجو تحقيقها عبر الجمعيات بحسب موجهات القيادة الثورية والسياسية.

حضر الاجتماع منسق مؤسسة بنيان – عضو الفريق التنموي إياد عوهج.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة

شمسان بوست / لحج:

ناقش اجتماع عقد بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، الترتيبات الخاصة بتنفيذ حملة إزالة تعديات مباني البسط العشوائي وأحواشه المستحدثة بطرق غير مشروعة قانوناً، في الآونة الأخيرة، على المخطَّطات الرسمية لأراضي الدولة، بمناطق مديرية تُبَن.



وفي الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس عبد الكريم سلَّام، ومدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس خلدون الحَربِي، ونائبه فهد الصُّبَيحِي، والمختصين بمكتب أشغال المحافظة وفرع أراضيها، أكد المحافظ تُركي، أهمية التصدي للاعتداءات المتكررة على أراضي الدولة، بالمتابعة المستمرة لأي استحداثات غير قانونية تطالها، والعمل على اجتثاثها، ومعاقبة المخالفين الذين قاموا بها، بإحالتهم إلى الأجهزة الضبطية الأمنية والقانونية والقضائية، لاتخاذ بشأنهم الإجراءات اللَّازمة الرادعة لهم.



وشدد على الجهات الحكومية بمحافظة لحج المعنية بتنفيذ الحملة، التحضير الأمثل لها، وتوفير من أجلها كل مقوِّمات إنجاحها حفاظاً على المصلحة العامة والمال العام في مجال الأراضي، ترجمةً لأهداف قيادة سلطة المحافظة المحلية، الثابتة والرامية إلى صون مقدَّرات الدولة المتمثِّلة في أراضيها المخطَّطة، والبيضاء، والوقفية، والزراعية بالمحافظة، وجعلها بكل سهولة ويسر في متناول الاستثمار الجاد الناهض بتنمية المحافظة وازدهار المستوى المعيشي لأبنائها.   

مقالات مشابهة

  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • مهاجم الاتحاد يعود لتدريبات الفريق
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • اجتماع برئاسة وزيرا الاقتصاد والنقل والأشغال يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”