أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، أثلجت قلوب الشعب المصري بأن بلادهم في أيدٍ أمينة، وهي التي تأتي في وقت عصيب وحساس تشتعل فيه المنطقة بتصعيد خطير تتزايد فيه الاحتمالات بنشوب حرب شاملة أو تصارع قوى إقليمية.

تعزيز الوحدة الوطنية

وأوضح في بيان اليوم، أن القوات المسلحة المصرية دائما ما كانت على العهد والوعد بحماية أمن واستقرار مصر، وهي التي لم تتوان يوما عن تحمل المسؤولية بل ضحت بأبنائها في سبيل بقاء الوطن شامخا والشعب آمنا، لافتا إلى أن قوة مصر العسكرية هي الدرع الواقي ضد أي خطر يحيق بالبلاد والذي تنكسر عنده أطماع كل من تسول له نفسه المساس بشبر واحد من أرض مصر.

وأشار إلى ضرورة العمل على تقوية الجبهة الداخلية من خلال تعزيز الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع، مشددا على ضرورة أن يكون الشعب المصري هو حائط الصد الأول في مواجهة محاولات زعزعة الاستقرار، وأن هذا التلاحم بين القيادة والشعب هو ما يمكن مصر من مواجهة التحديات، سواء كانت داخلية أو خارجية.

دور مصر في المنطقة

ولفت إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تلعب دوراً محورياً في تعزيز الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، سواء من خلال الجهود الدبلوماسية أو الأمنية، موضحا أن مصر أظهرت التزامها الواضح بتحقيق السلام العادل والشامل من خلال مساعيها المستمرة، مثل فتح معبر رفح لتسهيل مرور المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا أن السياسة الخارجية المصرية تقوم على أسس راسخة من التوازن والاعتدال، حيث تسعى دائماً إلى حل النزاعات بالطرق السلمية وليس تصعيدها، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري ومصالحها الاستراتيجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي دور مصر في المنطقة القوات المسلحة حفل الأكاديمية العسكرية

إقرأ أيضاً:

طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي

جسد طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 مقر القيادة الاستراتيجية الجديدة "الأوكتاجون"، خلال حفل تخرجهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشكل رجال الموسيقات العسكرية شعار القوات المسلحة "درعها وسيفها"، فالدرع لحماية مقدراته الغالية، والسيف لمن تسول له نفسه المساس بمقدرات الوطن، كما شكل الطلبة بأجسادهم أيضا شعارى "تحيا مصر" و"6 أكتوبر، و10 رمضان".

وأفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع مراسم حفل تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية.

وشهد مراسم الحفل التى شارك فيها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، العديد من المشاهد التى استعرضتها القوات من الأنشطة داخل الأكاديمية.

وقال العميد ياسر وهبة خلال، خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية: "إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة".

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد عرض المهارات باستخدام السلاح خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية

الرئيس السيسي يشهد عرض الموسيقى العسكرية بـ حفل تخرج الأكاديمية العسكرية

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • محمد البدري: كلمة السيسي في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية أثلجت قلوب الشعب المصري
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي