جريدة زمان التركية:
2024-10-04@15:20:59 GMT

أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من الغزو الإسرائيلي للبنان ومدى تأثيره على المنطقة، مشيرا إلى أن المسافة بين هاطاي جنوب تركيا وحدود لبنان بالسيارة ساعتان ونصف فقط.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام البرلمان التركي بمناسبة افتتاح السنة البرلمانية الجديدة في البلاد: “إسرائيل نقلت الإرهاب والإبادة المتواصلة في غزة إلى لبنان”، مشيرا إلى أن “ما تفعله إسرائيل هو استمرار الإرهاب والإبادة في لبنان وغزة، وتسعى لنقل النار إلى كل المنطقة”.

وتابع: “العالم لم يصدر أية ردود فعل جدية حتى الآن، على هجمات إسرائيل على لبنان، وقبلها على قتلها حوالي 42 ألف إنسان في غزة. بعض الدول والأطراف، رغم كل ما فعلته تل أبيب من جرائم، فإنها تواصل دعمها لإرهاب إسرائيل”.

وأكد الرئيس التركي على أن “ما تقوم به إسرائيل هو امتداد لما قام به النازي هتلر”، مشددا على أنه “كما تم إيقاف هتلر النازي، سيتم إيقاف إسرائيل ورئيس وزرائها، مهما طال الزمن”.

وقال أروغان إنه “حتى الآن لم يجتمع العالم باسم الإنسانية، ولم تجتمتع الدول الإسلامية لتشكيل تحالف إنساني لمواجهة إسرائيل. ورغم أن حركة حماس وافقت عدة مرات على مقترحات وقف إطلاق النار، إلا أن حكومة إسرائيل رفضت تلك المقترحات واستمرّت بحرب الإبادة وتوسيع الحرب لإحراق المنطقة”.

وأضاف أن “إسرائيل التي تتحرك بهذيان أسطورة الأرض الموعودة، لا تُبقي مخططاتها باتجاه فلسطين ولبنان، بل تشمل أيضا المنطقة، وبلادنا أيضا”، مشيرا إلى أن “الهجمات التي ينفذها اللوبي الصهيوني لتطبيق اغتيال معنوي بحقنا، لن يوقفنا عن الحديث عن مواقفنا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد يوم الاثنين الماضي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

Tags: أردوغانإسرائيلالتوغل الإسرائيلي في لبنانتركيالبنان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان إسرائيل التوغل الإسرائيلي في لبنان تركيا لبنان

إقرأ أيضاً:

أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دولة الاحتلال الإسرائيلي من عواقب التوغل البري في الأراضي اللبنانية على وقع شنها عدوانا عنيفا على لبنان، مشيرا إلى أن "إسرائيل" تضع تركيا على قائمة أهدافها بعد كل من فلسطين ولبنان.

 

وقال أردوغان في كلمة له خلال افتتاح الدورة التشريعية الثامنة والعشرين للبرلمان التركي في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، "أحذر إسرائيل بشكل صريح فعواقب الهجوم البري على لبنان لن تكون مشابهة لاحتلالاتها السابقة"، حسب وكالة الأناضول.

 

وأضاف أن دولة الاحتلال "ترتكب إبادة جماعية بغزة وهجمات إرهابية في لبنان وتستفز الدول لجر المنطقة إلى محرقتها"، موضحا أن "إسرائيل"، "تحت إدارة المدعو نتنياهو الذي يحاكي هتلر، ارتكبت بكل استهتار في الأسابيع الـ 51 الماضية فقط، جميع الجرائم ضد الإنسانية".

 

وتابع قائلا: "جميع الجرائم التي يمكن ارتكابها ضد الإنسانية، بما فيها الإبادة الجماعية والمجازر والعنصرية والتمييز والتحرش والاغتصاب والتعذيب والتطهير العرقي وقتل الصحفيين والقضاء على حرية التعبير وقصف دور العبادة والمستشفيات والمدارس، تم ارتكابها مرات عديدة".

 

وشدد الرئيس التركي، على أنه "مهما فعلت إسرائيل، فسوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا، فكما تم إيقاف هتلر الذي ظن أنه الأقوى، سيتم إيقاف نتنياهو بنفس الطريقة"، وفقا للأناضول.

 

ولفت إلى أن "الإدارة الإسرائيلية التي تتحرك من منطلق هذيان الأرض الموعودة، تضع الأراضي التركية نصب عينيها بعد فلسطين ولبنان"، حسب تعبيره.

 

وأكد أردوغان أن "العدوان الإسرائيلي يشمل تركيا أيضا لذلك سنقف ضد إرهاب الدولة هذا بكل الوسائل المتاحة من أجل وطننا وشعبنا واستقلالنا"، مضيفا أن "الاحتلال والإرهاب والقصف العدواني بجوارنا ولسنا أمام دولة تلتزم بالقوانين بل قطيع من القتلة يتغذون على الدم والاحتلال".

 

وفجر الأربعاء، أعلن "حزب الله" عن تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوب لبنان، وأوقع فيها خسائر، وأجبرها على التراجع، فيما اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي.

  

مقالات مشابهة

  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • الرئيس الإيراني من قطر: سنردّ بشكل أقوى إذا قامت إسرائيل بقصفنا
  • أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • أردوغان محذرا إسرائيل: اجتياح لبنان لن يشبه احتلالاتكم السابقة